قبل الشتاء.. 8 طرق طبيعية لخفض درجة الحرارة فى المنزل

8 طرق طبيعية لخفض درجة الحرارة في المنزل
8 طرق طبيعية لخفض درجة الحرارة في المنزل

يعاني الكثير في موسم تغيير الفصول وفي بداية فصل الشتاء من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، والتي من أهم أعراضها هو ارتفاع درجة حرارة الجسم، لما يسببه من مخاطر كبيرة.

ولكن هناك طرق طبيعية تخلصك من ارتفاع الحرارة سريعًا، ومنها-

1- حمام القدم البارد: إحدى الطرق الطبيعية السريعة التي تساعد على خفض حرارة الجسم، يمكن القيام بذلك عن طريق وضع بعض الماء البارد في دلو ووضع القدمين فيه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ويمكن وضع القليل من زيت النعناع لإضفاء مزيد من الرطوبة.

2-النعناع: يحتوى على المنتول الذي يساعد في الحصول على البرودة، وتخلص الجسم من الحرارة الساكنة به، ويمكن إضافته للشاي بالرغم من أنه يعطي شعورا بالسخونة، ولكن يساعد الجسم على التعرق والتخلص من الحرارة، ويمكن شربه باردا.

3- تناول الأطعمة المرطبة: من أبرز تلك الأطعمة الشمام والبطيخ والفراولة والخيار.

4-تمرينات التنفس العميق: حيث تساعد أيضًا في تنفس الأنسجة الداخلية للجسم والتقليل من ضغط العضلات، ويمكن الجلوس باسترخاء والتنفس ببطء من الأنف ثم خروج النفس تدريجيًا من الفم وتكرار ذلك الأمر لمدة 5 دقائق.

5- جيل الصبار: حيث يساعد في امتصاص الحرارة من الجسم وإعطاء شعور بالبرودة والانتعاش، لذلك يمكن تطبيقه على الوجه والقدمين واليدين، كما أنه غني بالعناصر المغذية التي تمد البشرة بكثير من الفوائد.

6-ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة ذات الألوان الفاتحة: حيث تساعد في التخلص من الحرارة المرتفعه الناتجة عن نزلات البرد والانفلونزا.

7- اللبن الرائب: يعمل على تبريد الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي، كما أنه مليئة بالبروبيوتيك والفيتامينات والمعادن التي تساعد على استعادة الطاقة الطبيعية للجسم إذا كنت تشعر بالجفاف بسبب الحرارة.

8-الحلبة: يساعد احتساء كوب من شاي الحلبة على التعرق، مما يسمح بالتخلص من الحرارة والشعور بالبرودة.

أقرأ أيضا|| كن صريحا وقياديا.. 6 نصائح تكسب بها قلب زوجتك