«اقتصادية البرلمان»: القطار المُكهرب خطوة داعمة للإستثمار والتنمية

 النائب محمد علي عبد الحميد
النائب محمد علي عبد الحميد

أكد النائب محمد علي عبد الحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، على أن قطاع النقل والمواصلات يُعتبر من أهم القطاعات في مصر، كما أنه العصب الرئيسي الذي يقوم على أساسه برامج التنمية المُستدامة والإصلاح الإقتصادي، ولذلك تولى له أهتمامًا كبيرًا لتطويره منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حكم البلاد، لافتا إلى أنه إذا تأثر قطاع النقل تتاثر اقتصاد الدولة ومعدلات النمو. 

وأوضح عبد الحميد، خلال البيان الصادر له، أن  ما تشهده رؤية وزارة النقل والمواصلات الآن تتخطى مجرد نقل الركاب والبضائع إلى المشاركة الفاعلة في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة للدولة لتحقيق التوازن بين المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. 

وأشاد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بإعلان المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بإنطلاق القطار المكهرب خلال شهر أكتوبر المُقبل، ويأتي ذلك بالرغم من انتشار فيروس «كورونا» القاتل. 

وأكد البرلماني، على أن القطار الكهربائي السريع يُعتبر خطوة غير مسبوقة في مجال النقل والمواصلات، كما أنها خطوة هامة ستكون داعمه للاستثمار وللتنمية المُستدامة، مُشيرًا إلى أنه سيساهم بشكل كبير في توفير الوقت في رحلة السفر بين جميع المناطق التي سيمر بها.