«متلازمة ما بعد كورونا» هل هي حقيقة أم خيال؟

متلازمة ما بعد الكورونا
متلازمة ما بعد الكورونا

 يقدم العلماء  كل يوم معلومات جديدة عن فيروس «كورونا»، فالأبحاث مستمرة لإيجاد مصل يحمي من الإصابة بهذا الفيروس المميت، الذي لا يرى أمامه  كبير أو صغير.

وفي هذا السياق، انتشرت الأقاويل التي تقول إن فيروس «كورونا»  له متلازمة، وشفائك منه ليس هو المطاف الأخير ولكن فيروس «كورونا» له أثار سلبية يمكن أن تأثر عليك في المستقبل، وهذا ما أكده الدكتور« أنتوني فاوتشي» كبير خبراء الأمراض المعدية في أمريكا .

 

وقال « فاوتشى» نقلا عن موقع «العربية »، إن أكثر من 25 ٪ ممكن تم شفائهم من فيروس كورونا، يعانون من بعض الآثار السلبية مع مرور الوقت كالشعور بالتعب والإجهاد المستمر، واضطرابات النوم، وضيق التنفس، والصداع النصفي المستمر .

 

وتسمى تلك الأعراض بـ « متلازمة ما بعد الكورونا » ، ولكن هذه المتلازمة تم اكتشافها في الأشهر القليلة السابقة، لطبيعة أن فيروس كورونا ظهر من حوالي عام فقط ، والأبحاث مازالت مستمرة .

 

وتابع « خبير الأمراض المعدية»، لم تثبت الأبحاث صحة أن فيروس كورونا يصيب كبار السن أكثر من الشباب، ولكن الحقيقة أن يمكن أن نقول أن الشباب سبب انتشار العدوى بطبيعة اختلاطهم مع الأشخاص المصابين أما في المدارس أو الجامعات .

ويذكر أن الدراسات الحديثة أثبت أن فيروس كورونا يستهدف؛ أصحاب الأمراض المزمنة، وأصحاب المناعة الضعيفة، وحذرت وزراة الصحة المصرية أمس السبت، من موجه ثانية من وباء فيروس كورونا اشرس من الموجه الأولى، ونصحت المواطنين بإتباع كافة الإجراءات الاحترازية منعا من تفشى المرض مره أخرى .

حيث وصلت حالات الإصابة في مصر إلى 106397 حالة من ضمنهم 98813 حالة تم شفاؤها، ووصلت عدد الوفيات العام إلى 6187 حالة وفاة وذلك من تفشى فيروس كورونا وحتى الآن .

ومازال فيروس كورونا يفزع العالم، برغم من وجود أخبار إيجابية عن انتظار الإعلان الرسمي عن لقاح لفيروس كورونا.

 

أقرأ أيضا| 4 فوائد البرتقال..وهذه سعراته الحرارية