«رفضت الزواج بجو بايدن 5 مرات».. من هي سيدة أمريكا الأولى الجديدة؟  

جو بايدن زوجته جيل بايدن
جو بايدن زوجته جيل بايدن

بعد إعلان عدد من وسائل الإعلام الأمريكية عن فوز جو بايدن برئاسة أمريكا بعد حصوله على عدد أصوات المجمع الانتخابي اللازمة، اتجهت كل الأنظار إلى زوجة الرئيس الجديد جيل بايدن المُعلمة التي تبلغ من العمر 59 عاما. 

«لقد أعادت لي حياتي، وجعلتني أؤمن بأن عائلتي ستكتمل مرة أخرى، ستكون السيدة الأولى القادرة على منحكم الثقة في أنفسكم».. هكذا وصف جو بايدن زوجته جيل التي ستصبح سيدة أمريكا الأولى.



والتقت جيل المولودة في يونيو 1951 في ولاية نيو جيرسي الأمريكية بجو بايدن بعد 3 سنوات من وفاة زوجته الأولى في حادث سيارة، ووقتها لم تكن تعرف أن الأمور بينها وبين الرجل الذي يكبرها بـ9 سنوات يمكن أن تنجح.

«كنت أواعد أشخاص يرتدون القمصان والجينز.. بينما هو كان يرتدي معطفا رياضيًا، قلت لنفسي وقتها هذا الأمر لن ينجح أبدًا ولو بعد مليون عامًا، ذهبنا للسينما ثم أوصلني للمنزل.. صافحني وتمنى لي ليلة سعيدة.. وقتها اتصلت بأمي في الـ1 صباحا وأخبرتها أني التقيت أخيرًا برجل نبيل» كلمات وصفت بها «جيل بايدن» لقائها الأول بزوجها الرئيس الأمريكي الجديد.


والتقت جيل بجو بايدن في عام 1975 عندما كان عضوًا في مجلس الشيوخ ، بينما كانت لا تزال هي في الكلية، وكان وقتها فقد زوجته الأولى منذ 3 سنوات، إلا أنهما تزوجا بعد ذلك في عام 1977، قبل أن ينجبا ابنتهما آشلي في عام 1981.

اقرأ أيضًا: جو بايدن.. رجل كل المناصب السياسية في أمريكا

وقالت جيل خلال إحدى الحوارات التي أجرتها «لقد طلب الزواج مني 5 مرات.. وفي كل مرة كنت أرفض.. كنت أريد أن أتأكد بنسبة 100% أن عائلة جو بايدن لن تفقد شخصا آخر بعد وفاة زوجته الأولى».

شاهد أيضًا: فيديوجراف| كامالا هاريس.. «ابنة المهاجرين» في البيت الأبيض

وتعمل جيل في مجال التدريس إلا أنها تخلت عن عملها خلال فترة الحملة الانتخابية لجو بايدن لتكون حاضرة معه في أغلب الفترات وتقديم الدعم اللازم لزوجها، إلا أنها أكدت على عودتها للعمل مرة أخرى عقب فوزه بالرئاسة لتصبح بذلك أول سيدة أولى لأمريكا تعمل بدوام كامل.


وخلال المؤتمرات التي كان يعقدها بايدن كانت جيل دائما إلى جوارها وكانت هي خط دفاعه الأول، ففي إحدى المرات كان يتحدث على المنصة عندما هاجمه عدد من المتواجدين الذين حاولوا الصعود إليه لتواجههم هي وأفراد الأمن المتواجدين وتمنع وصولهم.
 


وتقول جيل عن زوجها بايدن :«لقد عرف كيف يداوي أسرة كاملة بعدما فقدوا أمهم، وبالطريقة نفسها سيداوي بلدا تواجه الوباء.. عبر الحب والتفهم والتصرفات اللطيفة الصغيرة وشجاعة وأمل لا يتزعزع».