Advertisements

شاهد.. بشرى سارة للمكفوفين في مصر عبر «أحلى أكلة»

الشيف علاء الشربيني
الشيف علاء الشربيني
Advertisements

استطاع الشيف علاء الشربيني عبر برنامجه "أحلى أكلة" الذي يقدمه على قناة "ON"، تقديم العديد من المبادرات خلال الفترة الماضية التي تمس شريحة عريضة من المجتمع المصري، وكان آخرها الخاصة بالمكفوفين.

مبادرة الشيف علاء الشربيني لاقت حالة من الترحيب الكبير والإشادة الواسعة خاصةً بعد استضافته هبة ونورهان، من ذوي الاحتياجات الخاصة المكفوفين، وحقق حلمهن بانضمام واحدة منهن إلى عالم الصحافة والآخرى بمشاركته في مبادرتها الخاصة بالطهي في الظلام.

كما رعى الشيف أول كتاب للطهي في الوطن العربي للمكفوفين، والتي أطلقته الدكتورة إيمان الحسيني تسهيلًا على تلك الشريحة الكبيرة أثناء الطهي، وهو الكتاب الذي يضم عددًا من الوصفات ويعتمد على الحواس الأربعة دون حاسة الإبصار.

ومن جانبه قال أحمد المراغي، رئيس تحرير جريدة "الأخبار برايل" في مداخلة هاتفية بالبرنامج اليوم السبت، إنه قدم مبادرة اجتماعية عظيمة وإثارة القضية أمر في منتهى الأهمية لأن هناك قرابة 15 مليون من متحدي الإعاقة في مصر والإعاقة البصرية نصيبها أكثر من مليون.

وتابع أنه قرر من العدد القادم نشر ما يقارب من الفصل الخاص بكتاب الطهي في المجلة بشكل مجاني لأنه "اختراع"، كما أن يوم الثلاثاء المقبل سيكون هناك اجتماع في مؤسسة أخبار اليوم وسيطرح فيه فكرة تكفل المؤسسة بطباعة الكتاب بالكامل بطريقة برايل، وهو أمر سيساعد ملايين المكفوفين.

 

Advertisements


Advertisements