تزايد شراسة كورونا لم يمنع انعقاد مهرجان الإسكندرية السينمائي

صوره مجمعة
صوره مجمعة

أصبح فصل الشتاء الوحش الذي ينشط خلاله فيروس كورونا، ويجعله ينتشر بصورة أسرع، ورغم كل التحذيرات الاحترازية للجمهور من ذلك الفيرس العين، لا يوجد مخلفات قاتلة في فعاليات بعض المهرجانات  .

وفي ظل انتشار مخيف لفيروس كورونا المستجد حول العالم، ضربت موجة واسعة من الفيروس العديد من الفنانين المصريين بعد مشاركتهم في فعاليات مهرجان "الجونة السينمائي" الذي انتهت فعالياته منذ أيام وترصد "بوابة أخبار اليوم " أهم أخبار المهرجانات.

ويشار إلى أن إدارة المهرجان شددت على ضروروة ارتداء الكمامات ومراعاة المسافات لتجنب حدوث إصابات، بالإضافة إلى ظهور الكثير من الفنانين ملتزمين بتلك المعايير، إلا ان الوضع ازداد سوءًا، إذ توقع الكثيرون من الفنانين والمتابعين عبر مواقع التوااصل الاجتماعي إعلان بعض الفنانين بإصاباتهم بكورونا.

ونفت إدارة المهرجان الإسكندرية ألغاء فعاليات المهرجان بسبب كورونا، وأنها أتاخذت كل الإجراءات الاحترازية لسلامة القائمين على المهرجان والحضور. 

قامت إدارة مهرجان الإسكندرية بالتعاون مع المحافظة وبعض الجهات المعنية، في إجراء عمليات تطهير وتعقيم لقاعة مسرح محمد عبدالوهاب، التي ستشهد الليلة حفل انطلاق الدورة الـ36 من المهرجان، وذلك في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية الواجبة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورة 36، تحت قياده الأمير أباظة، إلغاء حفل الافتتاح نظرا للظروف المناخية الطارئة التي تمر  بها محافظة الاسكندرية.

ومن جانب أخر، أقترب موعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي؛ ليعلن تعديل موعد إقامة الدورة الـ42، لتقام في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر 2020، وذلك لضمان تقديم دورة أكثر أمانا ونجاحا، وفق الإجراءات والتدابير الصحية التى تقرها الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وطبقا لمواعيد المهرجان الجديدة، سيتم تنظيم النسخة الثالثة لمنصة "أيام القاهرة لصناعة السينما" خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر، على أن تقام فعاليات "ملتقى القاهرة السينمائى" ما بين 5 و7 من الشهر نفسه، السؤال هنا هل سيتم ألغاء مهرجان القاهرة تحت اي ظروف سواء كانت طقس او كورونا 
أقرا ايضا: الليلة.. افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الـ 36