وزير الاتصالات: مصر الثانى عالمياً فى حجم صفقات الشركات الناشئة

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر تحتل المركز الثانى من حيث حجم صفقات الشركات الناشئة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والآلى بعدد الشركات التى يتم إنشائها فى هذا الاتجاه وهو ما يدفعنا إلى الاهتمام والعمل أكثر للحفاظ على المركز وتوسيع قدرات الشباب.

وأشار وزير الاتصالات، خلال كلمته خلال بـ قمة تكني 2020 التى تستضيفها مكتبة الإسكندرية، إلى زيادة عدد المتدربين من الشباب من خلال مبادرات وبرامج الوزارة من 4 آلاف مترب إلى 115 شاب و شابة فى 2020 بتكلفة 400 مليون جنيه.

وانطلقت قمة تكنى 2020 اليوم السبت بمكتبة الإسكندرية؛ وتستمر لمدة ثلاثة أيام فى الفترة من 7 ــــ 9 نوفمبر، برعاية عدد من المؤسسات والمنظمات والهيئات المحلية والدولية الداعمة للتكنولوجيا وريادة الأعمال، منها: وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA، والاتحاد العام للغرف التجارية، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمى بالاتحاد العام للغرف التجارية، والهيئة الألمانية للتعاون الدولى (giz) ، ومركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات.

بحضور السفير السويدى بالقاهرة، التى سيشارك بها 250 متحدثًا يمثلون 30 دولة عربية وإفريقية وأوروبية ودول شرق آسيا وأمريكا وكندا، من اللاعبين الأساسيين من المسئولين وصناع القرار والخبراء ومشاهير التكنولوجيا والاتصالات والتقنيين وعدد كبير من كبار المستثمرين وصناع القرار، إضافة إلى الشركات الناشئة التي أمامها فرصة لعرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها في مجال التكنولوجيا والاتصال.

وافتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ قليل قمة تكني 2020 بحضور 10 آلاف زائر من رواد الأعمال الشباب فى مصر نصفهم يشارك بشكل افتراضى من جميع أنحاء العالم.

ستناقش خلال أيامها الثلاث 9 محاور رئيسة هي:

تكنولوجيا المعمار والاستثمار العقارى، الألعاب الإلكترونية، التكنولوجيا الرياضية، الاستدامة والبيئة، تكنولوجيا التسويق والإعلام، التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية، التكنولوجيا الصحية، برنامج تدريب المستثمرين، أكاديمية الشركات الناشئة.

ستشهد قمة تكني هذا العام عددًا من المسابقات التى يشارك فيها رواد الأعمال، وتهدف إلى الوصول إلى الأفكار المبتكرة وهى: مسابقة «ستارت أب ويرلد كب» التى تؤهل الفائزين للمشاركة فى نهائيات المسابقة بسان فرانسسكو، ومسابقة التكنولوجيا الصحية، ومسابقة مسرعة الأعمال «تيك» التى يقدمها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

إقرأ أيضاً..بالصور... وزير الاتصالات يفتتح قمة تكني 2020