صور.. مشاركة المرأة المصرية في مجلس النواب 2020

مشاركة المرأة المصرية في مجلس النواب 2020
مشاركة المرأة المصرية في مجلس النواب 2020

تسابقت سيدات مصر، على إنجاز الاستحقاق الدستوري المتمثل في اختيار ممثلين في مجلس النواب 2020، حيث تجمعن أمام أبواب اللجان الانتخابية للمرحلة الثانية للإدلاء بأصواتهن، لتكن المرأة المصرية مصدر فخر لوطنها.


وهذه مجموعة صور متنوعة رصدها المجلس القومي للمرأة، حول مشاركة السيدة المصرية في مختلف المحافظات للانتخابات مجلس النواب 2020 ومنها القاهرة والدقهلية والشرقية والمنوفية والسويس.

وتابع المجلس القومي للمرأة سير العملية الانتخابية في اليوم الأول للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ ، ومدى مشاركه المرأة والتعرف على أي عقبات تواجهها خلال عملية التصويت ومحاولة حلها.

وفتحت اللجان الانتخابية لمجلس النواب، أبوابها في التاسعة صباحا اليوم السبت 7 نوفمبر، أمام الناخبين، وتستمر حتى التاسعة مساء، على أن تتخللها ساعة راحة من الثالثة حتى الرابعة عصرا، وذلك  في الجولة الأولى لمحافظات المرحلة الثانية البالغة عددها 13 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.


وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن انتهاء الهيئة من استعداداتها النهائية وكافة التجهيزات الفنية والدعم اللوجستي لإتمام عملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب في الداخل والمقرر لها، يومي السبت والأحد.


وأعلن المستشار لاشين إبراهيم عن انتهاء الهيئة الوطنية للانتخابات من طباعة بطاقات ابداء الرأي بالنظامين الفردي والقائمة لانتخابات مجلس النواب وكشوف الناخبين ومحاضر الاقتراع والفرز وأوراق العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الهيئة عاينت المقار الانتخابية لتأكد من السلامة الإنشائية والفنية لها حيث بلغت عدد اللجان الفرعية 9468 لجنة.


ويشرف على انتخابات المرحلة الثانية 12 ألف قاضيا "أساسيا واحتياطيا"، ويتسلم كل قاض حقيبة تحتوي على المستلزمات اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا والمتضمنة كمامات طبيبة وقفازات يدوية وكحول.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي