انتخابات البرلمان 2020| الأنبا مارتيروس يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية

الأنبا مارتيروس أسقف كنائس شرق السكة الحديد
الأنبا مارتيروس أسقف كنائس شرق السكة الحديد

أدلى نيافة الحبر الجليل الأنبا مارتيروس أسقف كنائس شرق السكة الحديد بصوته في الانتخابات البرلمانية التي بدأت مرحلتها الثانية اليوم السبت في 13 محافظة على مستوى الجمهورية. 


وتوجه الأنبا مارتيروس أسقف كنائس شرق السكة الحديد إلى لجنته الانتخابية بمدرسة العباسية الفندقية المتقدمة بنات، حيث أدلى بصوته في انتخابات النواب 2020، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد ادلى بصوته صباح اليوم في انتخابات البرلمان والتي تستمر على مدى  يومين.


وتوجه قداسة البابا تواضروس الثاني إلى مقر لجنته الانتخابية بمدرسة القبة الفداوية الابتدائية بمنطقة الوايلي حيث أدلى بصوته.


وشهد محيط اللجنة الانتخابية تعزيزات أمنية لتنظيم عملية التصويت من خارج اللجنة، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد بين المواطنين للوقاية من فيروس كورونا. 


وفور وصول قداسة البابا تواضروس الثاني استقبله المواطنين بالترحيب باعتباره أحد الرموز الوطنية والدينية في مصر والعالم، وذلك وسط أجواء من البهجة. 


وكان قداسة البابا تواضروس الثاني قد حرص على المشاركة في الانتخابات الخاصة باختيار أعضاء مجلس الشيوخ في الحادى عشر من أغسطس الماضي، حيث يحرص دائما على المشاركة في كافة الاستحقاقات الدستورية والوطنية.

وتجرى الانتخابات لمحافظات المرحلة الثانية في 13 محافظة هي: «القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء»، وذلك يومي 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل».

وأجريت عملية الانتخابات، في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي: «الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح»، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

ودعا المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع الناخبين بمحافظات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بالنزول بكثافة إلى اللجان الانتخابية خلال يومي الاقتراع المقرر لها السبت والأحد 7 و8 نوفمبر.


وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه ليس هناك يوما يثبت فيه المواطن ولائه وحبه  لوطنه أكثر من هذا اليوم الذي يدلي فيه بصوته لاختيار من يرغب في تمثيله بمجلس النواب المنوط بمهمة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة لتنمية الاقتصادية.

أقرأ أيضا ... انتخابات النواب 2020 | وزير الأوقاف : يجب أن نكون دائمًا في صف الوطن