البابا تواضروس يفتتح مزار القديس مارمرقس بالكاتدرائية 

البابا تواضروس يفتتح مزار القديس مارمرقس بالكاتدرائية 
البابا تواضروس يفتتح مزار القديس مارمرقس بالكاتدرائية 

يفتتح البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مزار كاروز الديار المصرية القديس مارمرقس الرسول بعد تجديده وذلك بالكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس بالعباسية. 

كما يقوم قداسته بتطيب رفات القديس مارمرقس الرسول بمشاركة اساقفة الكنيسة وعلى رأسهم الانبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس ، والانبا ارميا الاسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي ، والأنبا يوليوس أسقف مصر القديمة ، والأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة. 

وقال قداسته خلال افتتاحه لمزار مارمرقس الرسول أن الكنيسة تحتفل بعيد وصول رفات القديس مارمرقس  يوم الاثنين المقبل، والذي تم استلامه في عهد قداسة البابا الراحل البابا كيرلس السادس. 

ومن المقرر أن تحتفل الكنيسة القبطية، مساء اليوم  السبت، بعرض الفيلم الوثائقي: "مسار العائلة المقدسة في مصر"، وكذلك إصدار كتاب عن نفس الموضوع، وكلاهما من إنتاج دير الشهيد مار جرجس للراهبات بمصر القديمة.

اقرأ ايضًا: اليوم.. البابا تواضروس يشهد عرض فيلم "مسار العائلة المقدسة" 

وتمت ترجمة الكتاب إلى 6 لغات هي: "الإنجليزية والإيطالية والفرنسية والروسية والألمانية والإسبانية"، كما تم عمل دوبلاج للفيلم باللغات ذاتها.

ويشهد عرض الفيلم خلال الاحتفالية التي ستقام بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قداسة البابا توا ضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولفيف من رجال الدولة وسفراء عدد من الدول ذات الصلة وأحبار الكنيسة وكهنة جميع المناطق التي يشملها المسار.