مشروبات «الدايت» تسبب السمنة وتؤدي للوفاة

مشروبات «الدايت» تسبب السمنة وتؤدي للوفاة
مشروبات «الدايت» تسبب السمنة وتؤدي للوفاة
Advertisements

كشفت الدراسات الحديثة أن تناول أكثر من كوبين من مشروبات "الدايت أو اللايت"، التي تحتوي على محليات صناعية يوميًا؛ للمساعدة على خسارة الوزن، يمكن أن يزيد خطر الوفاة، ومن الأفضل استبدالها بمشروبات طبيعية. 

أضرار مشروبات الدايت

وجدت الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية "جاما إنترنال مديسين" أن الأشخاص الذين يتناولون مشروبات "الدايت" يوميًا، هم أكثر عرضة للوفاة في سنّ مبكرة مقارنة بمن لا يفعلون هذا.

وشملت اللائحة المشروبات الغازية وغير الغازية، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون كوبين وأكثر منها هم الأكثر تعرضًا لخطر الموت بنسبة 17% من غيرهم، أي الذين يتناولون أقل من كوب واحد شهريًا.

وتبين أن هذا الخطر يزداد بنسبة 26% لدى أولئك الذين يشربون، تحديدًا، أكثر من كوبين من المشروبات الغازية التي تحتوي على المحليات الصناعية.

وكانت دراسة فرنسية في عام 2013 توصّلت إلى نتيجة مفادها أن تناول مشروبات “الدايت أو اللايت” يمكن أن يشكّل أحد الأسباب الرئيسة التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وفي عام 2014، نبّه باحثون أمريكيون لخطر هذه المشروبات، لافتين إلى أنها تعتبر من أبرز أسباب السمنة الخطرة، ومن الضروري التخلي عن هذه العادة واستبدالها بعادات صحية مثل تناول الفواكه.

بشرى سارة.. حقن البوتكس تحد من أعراض الاكتئاب

Advertisements