بعد سخرية السوشيال ميديا .. خبيرة تغذية تكشف عن فوائد ساندويتش البط

 ساندويتش البط
ساندويتش البط

أكدت الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية العلاجية، أن ساندويتش البط لا ضرر من تناوله مادام تنطبق عليه مجموعة من الشروط، أبرزها النضج الجيد وتقطيعه لقطع صغيرة، فضلًا عن عدم تناوله أكثر من مرة في الأسبوع الواحد.

وأضافت عبد الوهاب في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن البط مغذٍ جدًا وهو أفضل من اللحوم المصنعة والنشويات، لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات اللازمة للجسم كما أنه مصدر غني بالمعادن، ناصحة بضرورة تناول الخضراوات والفواكه والعصائر الطبيعية بالإضافة إلى وضع الفشار والحمص في اللانش البوكس المدرسي للحفاظ على صحة الأبناء.

ونصحت "عبدالوهاب"، الأمهات بضرورة الحفاظ على صحة أبنائهن من خلال تقديم الوجبات المختلفة في اللانش بوكس، مثلا ساندويتش الدجاج مرة في الأسبوع على حسب رغبة الطفل أو يمكن استبداله بالتونة الخفيفة.


منذ بداية الفصل الدراسي، تبدأ الأمهات في تحضير لانش بوكس مثالي حفاظًا على صحة أبنائهن ولياقتهم البدنية وتجنبًا للسُعرات الحرارية يخترن الأكلات المفيدة مثل الخضراوات والفواكه في المقام الأول.

ولكن ضربت إحدى الأمهات بهذه العادات الغذائية عرض الحائط بمنشور كتبته على أحد الجروبات قائلة: «إحنا دخلنا المدارس من 20 يوم تقريبًا عملت كل أنواع السندويتشات ودماغي وقفت ومبقتش عارفة أعمل إيه تاني».

وأضافت:« لاقيت نفسي بعمل لولادي ساندويتشات بط سلايز، ده اللي لاقيته في وشي، أعمل إيه يعني والغريب والجميل في الموضوع أن ابني رجع مبسوط وفرحان تفتكروا ده علشان الساندويتشات؟».

بعد دقائق من كتابة المنشور ونشر الصور، انهالت التعليقات وتصدر «ساندويتش البط» مواقع التواصل الاجتماعي مستنكرين من الفكرة.

وبدأت التعليقات والسخرية واسترجاع ذكريات أيام ساندويتشات الفول والطعمية والجبن، وقالت حنان وهبة: « بط! الله يرحمك يا ماما كانت بتغسلي زجاجة الكلور وتحطلي فيها مية».
وسخر جو سامر: «ده مش فطار مدرسته ده فطار صباحيته».

اقرأ أيضا: «حطيله ملوخية في الزمزمية».. «ساندويتش البط» يشعل السوشيال ميديا