كيف تقلل السعرات الحرارية من الحلويات بدون منعها؟

الحلويات
الحلويات

يفضل كثير من النساء الحلويات بشكل كبير، ولكن الجميع يعلم كم السعرات الحرارية التي تحتوي عليها الحلويات، التي يمكن أن تكون سببا أساسبيا لأمراض السمنة والقلب وتصلب الشرايين .

 

ولكن ليزا درايرا  أخصائية التغذية قدمت الحل على طبق من الذهب، بحسب ما نقله عنها (العربية نت)، مؤكداً أنه من الممكن استبدال المكونات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، بمكونات تحتوي على سعرات حرارية أقل .

 

ويتم تنفيذ ذلك عن طريق استبدال الدقيق العادي بدقيق القمح الأبيض  فلا يوجد اختلاف بين الطعمين تقريبا، ولكن دقيق القمح يحتوي على سعرات حرارية أقل ، بجانب حصولك على المزيد من الڤيتامينات والمعادن والألياف المهمة لصحه الجسم .

 

ويمكن أن تستبدل الزيت أو الزبدة ، ويستخدم بدلا منهم مهروس التفاح أو الجزر ، ويمكن أن يحل عصير التفاح محل الزيت، ويتم استخدامه في بعض الوصفات كالكعك والخبز السريع .

 

ويمكن أن نستعين « بالأفوكادو » المهروس ليمثل نصف الدهون التى توجد فى هذه الوصفات ، « فالأفوكادو » من الفواكه المفيدة لصحه القلب .

 

وتنصح خبيرة التغذية بتجربة تحضير كريمة التزيين بالزبادى اليوناني لأنه يحتوى على نسبه عالية من البروتين ، أكتر من الزبادى الخالى من الدسم ، أو العادى .

 

ويمكن خفض نسبه السكر ل 25٪ ، واستبداله بالسوائل الكثيرة ، ولن تلاحظ الأختلاف مطلقا، على حد قول "ليزا".

 

وتؤكد أن الوقت الذى يصنع فيه هذه الوصفة يكون أقل من صناعه وصفه بها نسبه دهون أكثر .

 

يذكر أن الدراسات العلمية أكدت أن أفضل وقت لتناول الحلوى يكون فى وقت الإفطار، فالدراسة أكدت أن الأشخاص الذين يتناولون الحلوى فى الصباح ، يأكلون أقل خلال يومهم .

 

ونصح الخبراء بعدم تناول الحلوى قبل التمارين الرياضية بساعة، ولكن مسموح بتناولها بعد التمارين الرياضية بساعتين ، فذلك يساعدك على اتباع نظام غذائي صحى .

أقرأ أيضا: حلويات شهية في المنزل بمكونات صحية.. اعرف الطريقة