«آس» الإسبانية: الأهلي والزمالك في نهائي مثير لدوري أبطال إفريقيا

الأهلي والزمالك في نهائي مثير لدوري أبطال إفريقيا
الأهلي والزمالك في نهائي مثير لدوري أبطال إفريقيا

 ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن عملاقي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، سيتنافسان في نهائي "مثير" لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم هذا الشهر، مستعرضة تاريخ مواجهات الفريقين بأكبر مسابقات الأندية في القارة السمراء.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الجمعة، أن الزمالك تغلب في نصف النهائي على الرجاء المغربي بإجمالي نتيجة لقائي الذهاب والإياب (4-1)؛ ليكون على موعد مع موقعة مثيرة مع غريمه التقليدي النادي الأهلي، الذي حجز بطاقة العبور الأولى للمباراة النهائية الحاسمة بالفوز على الوداد المغربي بثنائية نظيفة ذهابا وبثلاثة أهداف مقابل هدف إيابا.

وأشارت الصحيفة إلى أن التاريخ يرجح كفة الأهلي في مواجهات الفريقين بالمسابقة الإفريقية، حيث التقيا للمرة الأولى في نصف نهائي نسخة عام 2005 عندما فاز الأهلي (2-1) ذهابا بهدفي عماد متعب ومحمد بركات، بينما أحرز حازم إمام هدف الزمالك، وكرر الانتصار إيابا بثنائية نظيفة لبركات.

وتواجه قطبا الكرة المصرية مجددا في مرحلة المجموعات لنسخة عام 2008، عندما تغلب الأهلي في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف، بينما انتهى لقاء الجولة الخامسة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وتكرر نفس السيناريو عندما تواجه "الشياطين الحمر" و"الفارس الأبيض" في مرحلة المجموعات عام 2012، حيث قاد نجم الأهلي محمد أبو تريكة، فريقه للفوز بهدف نظيف في الجولة الثانية قبل أن يتعادل الفريقان (1-1) في الجولة السادسة.

وكانت آخر مواجهة إفريقية بين الفريقين في ربع النهائي عام 2013 عندما أوقعتهما القرعة بنفس المجموعة مرة أخرى، حيث انتهت المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي (1-1)، لكن الأهلي اكتسح الزمالك بأربعة أهداف في اللقاء الثاني.