صور| نقل 120 حاوية من ميناء الدخيلة للعين السخنة بالسكة الحديد 

ميناء الدخيلة
ميناء الدخيلة

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، الجمعة 6 نوفمبر، عن نقل 120 حاوية من ميناء الدخيلة إلى العين السخنة باستخدام 3 قطارات، وذلك في إطار خطة  الوزارة لنقل البضائع المحواه بالسكة الحديد من الموانئ إلى المناطق الصناعية. 

وقال الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن الميناء يقدم كافة التسهيلات؛ لجذب المزيد من الشركات العاملة في هذا المجال لنقل الحاويات من وإلى الوجه القبلي وباقي أنحاء الجمهورية عبر السكة الحديد. 

ولفت شاهين، إلى أن وزير النقل وضع ضمن أولويات خطة العمل بوزارة النقل ضرورة تعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية ونهر النيل، لتخفيف العبء على الطرق وتقليل الازدحام عليها، وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن نقل البضائع بالسكة الحديد يساعد في تخفيف العبء علي الطرق التي تتكلف مبالغ باهظة لصيانتها نتيجة المرور الكثيف لسيارات نقل البضائع الثقيلة، فضلا عن تقليل تكلفة النقل والوقود والتلوث. 

يذكر أن في وقت سابق، قال الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندريه إن الميناء شهد نشاطا في حركة العمل اليوم السبت، حيث تواجد بالميناء 45 سفينة طبقاً للنوع منها 5 سفن حاويات، وعدد 23 سفينة بضائع عامة، و10 سفن صب جاف، و7 سفن صب سائل، كما وصلت إلى الميناء 20 سفينة، وغادرته 11 سفينة، وبلغ عدد السفن العاملة بالأرصفة 25 سفينة.

وأضاف أنه تم دخول وخروج 3898 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما خرج من الميناء قطار بضائع بإجمالي 25 عربة محمل بالقمح ومتجه إلى المطاحن بالقاهرة.