تزويد المقار الانتخابية بالشرقية بكاميرات مراقبة ومولدات كهربائية

استعدت للانتخابات البرلمانية
استعدت للانتخابات البرلمانية

استعدت محافظة الشرقية لماراثون الانتخابات البرلمانية التي ستنطلق في 8 دوائر ويتنافس فيها 245 مرشحًا من بينهم 18 سيدة للفوز بـ 21 مقعدًا فرديًا.

وصرح المستشار أسامة الحنفي رئيس المحكمة الابتدائية بجنوب الشرقية ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية أنه تم إعداد 8 لجان عامة، و1597 لجنة فرعية لاستقبال 4 ملايين و427 الف و375 ناخب وناخبة وتزويدها بكاميرات مراقبة لرصد أي تجاوزات من المرشحين وبصناديق زجاجية، وستائر والمطبوعات اللازمة، والهواتف الأرضية وتأمينها بالمولدات الكهربائية لمواجهة أي أعطال مفاجئة بها.

وأشار إلى أنه انتداب 1797 عضوًا من الهيئات القضائية للإشراف على العملية الانتخابية يعاونهم 6 آلاف من الموظفين، مع توفير أماكن مبيت ووسائل انتقال للقضاة المشرفين على الانتخابات، وقال إنه تم توزيع بطاقات التصويت على رؤساء اللجان وسط إجراءات أمنية مشددة.

وعلى الجانب الاخر اكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تشجيع المواطنين للنزول للإدلاء بأصواتهم للمشاركة فى العرس الديمقراطى ليؤكدوا للعالم ان شعب مصر لديه من الوعى والحس الوطنى للمشاركة فى الحياة النيابية وقادر على رسم خريطة المستقبل واستكمال الحياة النيابية .

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف أعمال التطهير والتعقيم بلجان الانتخابات قبل وبعد عمليات التصويت وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" والحد من انتشارة وذلك بالالتزام بارتداء الكمامات الواقية ومراعاة المسافات البينية، وشدد على اعداد اماكن انتظار للناخبين امام مقار اللجان وتوفير كراسى مزودة بمقاعد ومظلات وكراسي متحركة لمعاونة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة على الإدلاء بأصواتهم.

وأشار المحافظ الى انه تم تفعيل غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام وغرفة الأزمات والكوارث وربطها بالغرف الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء لمتابعة العملية الانتخابية وإعداد تقرير مفصل كل  ساعة عن سيرها.

وفى سياق متصل صرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والوحدات الصحية وإلغاء إجازات كافة العاملين بها وزيادة عدد الفرق الطبية بأقسام الطوائ بالمستشفيات وكذلك توفير أرصدة من الدم ومشتقاتة وذلك لمواجهة أي حالات مرضية طارئة.

وأضاف أنه تم تزويد اللجان بكواشف حرارية لقياس درجات الحرارة للوافدين عليها لاستبعاد من يعانى من حرارة مرتفعة و توجيه المشتبه بهم لأقرب منشأة طبية والتأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما تم الاتفاق مع مرفق الإسعاف على نشر سياراته بالقرب من اللجان لعلاج أي حالة مرضية طارئة وسرعة نقلها إلى المستشفيات.