حملة ترامب تخسر دعوى قضائية بوقف إحصاء الأصوات في ولاية ميشيجان

دونالد ترامب
دونالد ترامب

خسرت حملة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب دعوى قضائية تطالب بوقف إحصاء الأصوات بولاية ميشيجان، وذلك نقلًا عن موقع "سكاي نيوز عربية" عبر "تويتر".

وفاز المرشح الديمقراطي جو بايدن بأصوات ولاية ميشيجان، الممثلة بـ16 صوتًا في المجمع الانتخابي، وذلك بعد أن أظهرت النتائج غير الرسمية حصوله على أكثر من مليونين و788 ألف صوت، بنسبةٍ بلغت 50.6%، مقابل حصول ترامب على مليونين و639 ألف صوتٍ، بنسبة 47.9%، بعد فرز 99% من الأصوات.

وتتهم حملة ترامب الديمقراطيين بـ"تزوير الانتخابات" في ولاية ميشيجان. وقال ترامب، أمس الأربعاء، إن أمورًا غريبة حدثت جعلته يخسر الاقتراع في ولايات كان متقدمًا فيها، ومن بينها ولاية ميشيجان.

وكان ترامب قد دعا، في وقتٍ سابقٍ اليوم، خلال تغريدةٍ له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى وقف فرز أصوات الناخبين في الانتخابات، قائلًا: "أوقفوا العدّ".

واقترب بايدن من الفوز برئاسة الولايات المتحدة، بعدما جمع 264 صوتًا في المجمع الانتخابي، مقابل 214 صوتًا لصالح منافسه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وأصبح على بعد 6 أصوات من الفوز بانتخابات الرئاسة.

ويلزم للمرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أن ينال 270 صوتًا في المجمع الانتخابي، من أصل 538 صوتًا، كي يصبح رئيسًا للبلاد، بغض النظر عن التصويت الشعبي، وإجمالي الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.