وزير الدفاع يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة لجمهورية البرتغال

الفريق أول محمد زكى  يعود لأرض الوطن
الفريق أول محمد زكى يعود لأرض الوطن

عاد إلى أرض الوطن، الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والوفد المرافق له بعد انتهاء زيارته الرسمية على مدار اليومين الماضيين لجمهورية البرتغال، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية واستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

وأجرى القائد العام خلال الزيارة، جلسة مباحثات مع «جوا جوميز» وزير الدفاع البرتغالي، حيث تم بحث علاقات التعاون على الصعيد العسكري وسبل دعمها بما يحقق صالح البلدين.

وأشاد وزيري الدفاع، بالعلاقات المصرية البرتغالية ومدى توافق الرؤى بين البلدين حول مختلف الموضوعات ذات الإهتمام المشترك، وأعرب وزير الدفاع البرتغالي، خلال الجلسة، عن سعادته بتلك الزيارة نظراً لما تمثله مصر من أهمية إستراتيجية بمنطقة الشرق الأوسط .

واستمع الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى عرض تقديمى من رئيس إتحاد الصناعات العسكرية البرتغالية، بحضور وزير الدفاع البرتغالي.

وأوضح من خلاله إمكانيات قطاعات الصناعات الدفاعية البرتغالية، كما تم بحث سبل تعميق التعاون بين البلدين، فى مجال التصنيع المشترك وتبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية.

وقام الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بزياره لقاعدة لشبونة البحرية البرتغالية، والتى تعد من أقدم القواعد البحرية فى العالم، حيث استمع إلى عرض تقديمي عن القاعدة، وما تضمه من قطع بحرية متعددة الطرازات.

وفى ختام الزيارة، أعرب الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن اعتزازه بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون مع البرتغال، ولاسيما فى المجال العسكرى، معرباً عن تطلعه إلى استمرار الشراكة العسكرية الوثيقة بين البلدين.

حضر اللقاءات، عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والبرتغالية .