محافظ مطروح يشارك في أول ماراثون بيئي للدراجات بسيوة | صور

محافظ مطروح يشارك في أول ماراثون بيئي للدراجات بسيوة
محافظ مطروح يشارك في أول ماراثون بيئي للدراجات بسيوة

شارك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، في الماراثون الرياضي للدراجات بواحة سيوة على هامش الاحتفالية بافتتاح أعمال ترميم قلعة شالي بمشاركة ٥٠ من شباب وشيوخ الواحة وعدد من الإعلاميين. 

وتأتي الفعالية كمبادرة من الاتحاد الأوروبي للحفاظ على البيئة والتراث والتعريف بسيوة والحفاظ على طبيعتها البيئية بمشاركة عدد من الشباب وزوار سيوة  تحت عنوان ١٠ أيام من أجل المتوسط ( be eco ) كمبادرة من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع برنامج المبادرات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة ومبادرة رئيس الجمهورية "اتحضر للأخضر". 

أقرا أيضا| محافظ مطروح : 300 عامل شاركوا في تطوير قرية «شالي»   

وقال اللواء خالد شعيب، إن ماراثون سيوة البيئي الأول جاء دعما للبيئة والمبادرات الهادفة للحفاظ عليها خاصة وأن واحة سيوة تعد مدينة مستدامة. 


وتابع  محافظ مطروح، أنه عقب انتهاء الماراثون الذى كان خط سيره حول مباني سيوة ذات العمارة البيئية والمبنية من "الكرشيف" المكون من خليط الملح والطين والذي بدأ من قلعة شالي التراثية والتى سيتم افتتاحها غدا والتعرف عليها.

ودعا محافظ مطروح، الشباب والسائحين إلى زيارة واحة سيوة والاستمتاع  بالسياحة البيئية بالمدينة، مشيرا إلى أن الماراثون لن يكون الأخير، مؤكدا على جمال سيوة ومستقبلها الواعد وما تمتلكه من ثروات وأنواع للسياحة المختلفة تؤهلها لتحتل مكانتها العالمية مع كرم طيبة أهلها.