ضبط 4473 عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية بالشرقية

صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات

تمكنت مديرية الصحة بالشرقية، من ضبط 4473 عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ومحظور تداولها وغير مسجلة بوزارة الصحة داخل عدد من الصيدليات بالمحافظة.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الدوائية ومراقبة سوق الدواء لإحكام الرقابة عليها والتأكد من إدارتها بتراخيص ومدى صلاحية الادوية المتداولة بها للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين، فتم إعداد حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع  مباحث التموينية والتي قامت بمداهمة عدد من الصيدليات بمدينتي فاقوس والحسينية.

وتمكنت من ضبط 4473 عبوة دوائية متنوعة غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وبعضها منتهي الصلاحية وأدوية أخرى محظور بيعها  وأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين مما يعرضها للتلف وكذلك ادوية ومستلزمات طبية ممنوع تداولها وادوية خاصة بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي ومحظور بيعها وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية وأخرى بدون فواتير.

تم التحفظ على المضبوطات  وتحرير محاضر بالمخالفات وإحالة المخالفين للنيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار حلمي عطا الله المحامي العام لنيابات شمال الشرقية .