تعرف على الفارق بين ترامب وبايدن في الـ5 ولايات الحاسمة

بايدن وترامب
بايدن وترامب

5 ولايات فقط هي التي لم تخرج منها النتائج الأولية للتصويت بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وهي  ولايات الحسم بالنسبة لصراع الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطي جو بايدن.

والولايات الـ5 المتبقية بالسباق الرئاسي الأمريكي هم بنسلفانيا والتي يحكمها الديمقراطي توم وولف وهي أيضا مسقط رأس المرشح الديمقراطي جو بايدن، بالإضافة إلى ولاية نورث كارولينا والتي يحكمها الديمقراطي روي كوبر، و ولاية جورجيا والتي يحكمها الجمهوري برايان كيمب، و نيفادا التي تعد أحد ولايات الحزام الأزرق والتي يحكمها ستيف سيسولاك المنتمي إلى الحزب الديمقراطي، بالإضافة إلى ولاية ألاسكا التي يحكمها الجمهوري دان سوليفان.

 



وبحسب المؤشرات التي أعلنتها شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية فإن الفروق بين ترامب وبايدن في الولايات الـ5 كالتالي..

بنسلفانيا:

فارق 164 ألف صوتًا لصالح ترامب

كارولينا الشمالية:

فارق 76 ألف صوتًا لصالح ترامب

جورجيا:

فارق 31 ألف صوتًا لصالح ترامب

نيفادا:

فارق 7 آلاف صوت لصالح بايدن 

ألاسكا:

فارق 55 ألف صوتا لصالح ترامب

كم تمتلك الولايات الـ5 المتبقية بالمجمع الانتخابي؟

تختلف بالطبع أعداد الأصوات التي تمتلكها كل ولاية بالمجمع الانتخابي

بنسلفانيا تمتلك 20 صوتًا

نورث كارولينا تمتلك 15 صوتًا

جورجيا تمتلك 16 صوتًا

نيفادا تمتلك 6 أصوات

ألاسكا 3 أصوات

وينتظر الأمريكيون الساعات القليلة المقبلة من أجل معرفة الفائز في سباق الرئاسة الأمريكي، والذي يتنافس فيه المرشح الجمهوري والرئيس الحالي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس، والديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.

وحتى الآن ووفقا للأرقام الواردة من شبكة فوكس نيوز الإخبارية فإن جو بايدن استطاع الحصول على 264 صوتا بالمجمع الانتخابي، بينما حصل ترامب على 214 صوتا حتى الآن، بينما يحتاج الفائز الحصول على 270 صوتا.

ولازالت عمليات الفرز جارية بـ5 ولايات أمريكية وهي بنسلفانيا و نورث كارولاينا وجورجيا ونيفادا وألاسكا.

ومن المتوقع أن تستمر عمليات الفرز بالولايات الخمسة حتى يوم الجمعة المقبل، بسبب فرز الأصوات التي تم الإدلاء بها عبر البريد السريع أو عبر التصويت الذي شهدته البلاد في 3 نوفمبر الجاري.