أخر الأخبار

بالصور | سكان ولاية بنسلفانيا يتظاهرون لاستكمال فرز الأصوات

صورة من التظاهرات
صورة من التظاهرات

قالت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي إن مئات المتظاهرين خرجوا إلى شوارع مدينة فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا من أجل المطالبة باستكمال عمليات فرز الأصوات بالانتخابات الأمريكية.

وكانت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب رفعت جعوى قضائية للمطالبة بإيقاف فرز الأصوات بعدد من الولايات ومنها ويسكونسن وميشيجان وجورجيا.

اقرأ أيضًا: مع اقتراب خسارته.. ترامب يصب غضبه على حكام الولايات الجمهوريين

ورفع المتظاهرون – الذين أغلبهم من أنصار المرشح الديمقراطي جو بايدن – اللافتات التي تطالب باستكمال فرز الأصوات وحساب كافة الأصوات الممكنة، وذلك بعدما بدأ مرشحهم في تقليل الفارق بينه وبين ترامب.




وينتظر الأمريكيون الساعات القليلة المقبلة من أجل معرفة الفائز في سباق الرئاسة الأمريكي، والذي يتنافس فيه المرشح الجمهوري والرئيس الحالي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس، والديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.

وحتى الآن ووفقا للأرقام الواردة من شبكة فوكس نيوز الإخبارية فإن جو بايدن استطاع الحصول على 264 صوتا بالمجمع الانتخابي، بينما حصل ترامب على 214 صوتا حتى الآن، بينما يحتاج الفائز الحصول على 270 صوتا.

ولازالت عمليات الفرز جارية بـ5 ولايات أمريكية وهي بنسلفانيا و نورث كارولاينا وجورجيا ونيفادا وألاسكا.

ومن المتوقع أن تستمر عمليات الفرز بالولايات الخمسة حتى يوم الجمعة المقبل، بسبب فرز الأصوات التي تم الإدلاء بها عبر البريد السريع أو عبر التصويت الذي شهدته البلاد في 3 نوفمبر الجاري.