عاجل

قصة صورة| «بقرة تلد» في متحف «أونتاريو الملكي» بكندا

نموذج البقرة
نموذج البقرة

هذا نموذج لبقرة تلد من مصر القديمة، يرجع تاريخه لعصر الدولة الوسطى (أي يبلغ من العمر حوالي 4 آلاف عام)، بحسب ما قال الدكتور حسين دقيل الباحث المتخصص في الآثار اليونانية والرومانية.


وأضاف «دقيل»، أن منظر البقرة وهي تتألم، ومنظر صغيرها وهو يقبل على الحياة ويد الفلاح تنتظره برفق؛ فيه كثير من المعاني والتعبيرات.  
وهذا النموذج الخشبي يوجد الآن في متحف أونتاريو الملكي، في تورنتو بكندا.


نبذة عن متحف اونتاريو الملكي
أما عن متحف اونتاريو الملكي يقع في واحدة من أبرز التقاطعات في وسط مدينة تورونتو ، المتحف هو أكبر متحف في كندا كما أنه من أكبر المتاحف في قارة أمريكا الشمالية قاطبة.


يعتبر المتحف من ابرز معالم السياحة في كندا ويستقطب أكثر من مليون زائر بشكل سنوي، ومع أكثر من ستة ملايين مادة عرض وأربعين صالة، ومجموعات متنوعة من التحف التي تنتمي إلى عدد من الثقافات العالمية والتاريخ الطبيعي بالإضافة إلى تصميمه الداخلي والخارجي الفريد تأتي سمعة متحف أونتاريو وشهرته العالمية.


أفضل الأنشطة في متحف اونتاريو الملكي تورنتو


كم عدد من المرات اتيحت لك فرصة مشاهدة ديناصور كامل! تلك الحيوانات الضخمة التي انقرضت منذ ملايين السنين قد تشعر أن الحياة دبت فيها مرة أخرى عند زيارتك إلى متحف أونتاريو الملكي، فهو المتحف الوحيد بالعالم الذي يحتوي على حفريات شبه كاملة لهذه الحيوانات العملاقة المثيرة للإهتمام.


يحيط بالمتحف 3 حدائق رائعة منها حديقة يطلق عليها حديقة ليزا تقارب مساحتها عشرة آلاف قدم مربع وتوفر ملاذا للأشخاص الذين يعشقون المساحات الخضراء والمشاهد الطبيعية، يمكنك زيارتها والتمتع بجمال المكان والأشجار والاستمتاع بالهواء الطلق وأصوات الطيور
عشاق الفنون واللوحات يمكنهم اعتبار متحف أونتاريو الملكي مكانكم المثالي، وذلك لإنه يحتوي على عدد كبير من صالات العرض التي تمتلئ باللوحات المميزة والتي يعود تاريخها إلى عشرات السنين وقام برسمها عدد من كبار الرسامين في التاريخ والقطع الفنية من الخزف والمعادن والذهب.

اقرأ أيضا الحب الفرعوني هبة السماء تسكبه الطبيعة فى كأس الحياة