عاصي الحلاني يختتم حفل «الموسيقى العربية» بـ«أحلف بسماها وبترابها».. صور

عاصي الحلاني
عاصي الحلاني

اختتم حفل المطرب اللبناني عاصي الحلاني، منذ قليل، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ29، بقاعة النافورة بدار الأوبرا المصرية. 

ورفع الحفل شعار "كامل العدد" بحضور عدد كبير من الجمهور المصري والخليجي واللبناني، حيث صعد الحلاني على المسرح وافتتح حفله بأغنية لمصر باسم "أرض الخير"، وسط حالة من الترحيب والتفاعل من الجمهور.

وغنى الحلاني للسيدة المصرية بأغنية «ست الستات»، بينما اختتم على أنغام «أحلف بسماها وبترابها»، وسط تفاعل كبير من جمهور الحفل معه على كلماته وصوته الجبلي المميز، كما غنى للعندليب عبد الحليم حافظ.

وشارك وليد ابن المطرب عاصي الحلاني والده الغناء خلال الحفل ونال صوته إعجاب الحاضرين وطالبوه بإعادة غناء الأغنية مرة أخرى، وسط ترحيب حافل من الجمهور، فيما اختتم المخرج الكبير الحفل بأغنية «أحلف بسماها وبترابها».

كانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، قد افتتحت فعاليات المهرجان الذي يقام في الفترة من 1 إلى 10 نوفمبر، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة «النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية» وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين. 

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية: «صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو».

اقرأ أيضا

«ابن الوز عوام».. وليد عاصي الحلاني يطرب جمهور الأوبرا مع والده