المغربي: إعادة الحركة المرورية على طريق «سفاجا- سوهاج» بعد إصلاحه

هدى المغربي رئيس مدينة سفاجا
هدى المغربي رئيس مدينة سفاجا

أعلنت رئيس مدينة سفاجا هدي المغربي، عن إعادة الحركة المرورية لطريق سفاجا - سوهاج بشكل طبيعي، وذلك في إطار توجيهات محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، بعد تعرض الطريق لسقوط الأمطار، وتم اغلاقه بسبب حدوث تلفيات في الطريق.

وأعربت مغربي ، في بيان اليوم الاربعاء، للمهندس محسن زهران، رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكبارى بالبحر الأحمر، عن تقديرها للجهد المبذول في صيانة وإصلاح وصلات الطريق وإنجاز المهام والمساعدة على سرعة فتح الطريق وتأمينه حفاظا على سلامة المواطنين.

وأوضحت رئيس المدينة أن الطريق تم تأهيله وصيانة وإصلاح كافة الترميمات به، حيث تم بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى وشركة الرصف المتعاقدة بالمدينة، وذلك بعد إغلاق الطريق لمدة أربعة أيام، بسبب مياه السيول التي تسببت في نحر جانب الطريق مما تسبب فى حدوث قطع عرضي، مما أعاق حركة السير بالطريق.

وأضافت أنه تم التنسيق بين هيئة الطرق والكباري وإدارة المرور ومهندسي الوحدة المحلية والدفع بالمعدات اللازمة لصيانة منطقة القطع بطول 100 متر فى 5 أمتار عرض بالكيلو 35 من الطريق القادم من سوهاج سفاجا، مشيرة إلى أنه تم الدفع  بعدد من المعدات وسيارات الإغاثة والدفع الرباعي على كافة الطرق للتدخل في حالات الطوارئ، مع نشر أكمنة ثابتة ومتحركة على الطرق بجميع قطاعاتها، لا سيما الطرق الرابطة بين كافة المدن والمحافظات المحيطة بالمدينة.

وكلفت رئيس المدينة الجهات المعنية بالوحدة  المحلية بضرورة التواجد بشكل دائم، حتى يتم الاطمئنان والتأكد التام من تنفيذ الأعمال الفنية اللازمة لمنع أي تدفقات للمياه خارج مجري مخر السيل، ومتابعة الإجراءات الخاصة بإصلاح الطريق مع الجهات المسؤولة، حتى تم إعادة حركة المرور لطبيعتها.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي