محافظ أسوان: تفعيل غرامة الكمامة بـ 4 آلاف جنيه للمخالفين

محافظ أسوان تفعيل غرامة الكمامة والتشديد على التباعد ورفع درجة الإستعداد  4 آلاف جنيه
محافظ أسوان تفعيل غرامة الكمامة والتشديد على التباعد ورفع درجة الإستعداد  4 آلاف جنيه

أعطى محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، توجيهاته المشددة بتفعيل غرامة عدم إرتداء الكمامة بواقع 4 الآف جنية للمخالفين، مع الإلتزام بالتباعد الاجتماعي ومنع الإزدحام سواء في وسائل المواصلات أو المقاهي أو الكافيهات أو المطاعم أو المصالح الحكومية والمواقع الخدمية وخاصة المدارس والجامعة ومراكز الشباب والأندية الرياضية.

اقرأ أيضا|محافظ المنيا يشهد التشغيل التجريبي للمجزر الآلي بالمنطقة الصناعية

جاء ذلك أثناء رئاسة محافظ أسوان لإجتماع خلية إدارة أزمة كورونا والذي يأتي إنعقاده تنفيذاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة إنتشار جائحة كورونا.
حضر الاجتماع كل من الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، واللواء مصطفى عبد الفتاح مدير الأمن، بجانب وكلاء وزارات الصحة والشباب والرياضة والتربية والتعليم، بجانب مديرى هيئة الإسعاف ومستشفيات أسوان الجامعي والتأمين الصحي .
وأكد اللواء أشرف عطية على التناغم والتكاتف بين أجهزة المحافظة وأيضاً المجتمع المدنى والقطاع الخاص لرفع درجة الوعى لدى المواطن الأسوانى من أجل إلتزامه بالتدابير الإحترازية للحفاظ على حياته وسلامة الآخرين .

وسيتم التشديد على مواقف وسيارات السيرفيس وأيضاً الأماكن التى تشهد تجمعات بكمائن وزيارات مفاجئة لإتخاذ الإجراءات اللازمة والغرامات الرادعة والفورية ضد أى إهمال أو عدم مبالاه لحماية المجتمع من أى مخاطر، مطالباً برفع درجة الإستعداد داخل المستشفيات والإسعاف والأطقم الطبية مع توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات كافية، بجانب تطبيق الإجراءات الوقائية للعاملين بالمشروعات الجارية، علاوة على الاستمرار فى تطبيق تحليل الـ PCR في المطارات والموانئ لمنع تسلل أي مرضى مصابين بالمرض إلى داخل المحافظة .
 

وفي نهاية الإجتماع وجه أشرف عطية إلى دراسة المقترحات التي تم استعراضها لوضع سيناريوهات التعامل مع الموجة الثانية لجائحة الكورونا خلال الفترة القادمة وخاصة في حالة تزايد معدلات الإصابة بها .