«بابليون» يعيد نجمة الإغراء «إيما ستون» للسينما من جديد

إيما ستون
إيما ستون

تعود النجمة الأمريكية الجميلة «إيما ستون» إلى العمل مع المخرج دامين شازيل والتي حصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم  «لالا لاند» الذي تولى إخراجه.

يحمل الفيلم الجديد عنوانا مؤقتا هو «بابليون» ويشارك في بطولة الفيلم النجم براد بيت، وتدور الأحداث في الفترة من 1920 وما بعدها، حيث تدور قصة الفيلم في الوقت الذي حدث فيه تحول جذري لصناعة السينما، والذي بدأ خلاله انتقال الصناعة من السينما الصامتة إلى السينما الناطقة .

تروي أحداث الفيلم حكاية ممثلة شابة تدعى كلارا باو وهي نجمة إغراء متوجة على عرش السينما الناطقة وتلتقي بممثل مخضرم كان نجما كبيرا في السينما الصامتة، ولكنه تعثر حينما تحولت السينما إلى ناطقة ولم يستطع التأقلم من المتغيرات الجديدة، وتنقلب حياته بعد لقائه مع نجمة الإغراء كلارا باو  التى تعيد تشكيل فهمه للعالم ورؤيته للحياة وتشير الأنباء إلى أن الفيلم مبنى على قصة حقيقية.

وواجه مخرج الفيلم دميان شازيل صعوبة كبيرة في العثور على ممول لفيلم «بابليون» الذي شارك هو نفسه في كتابته، وظل يقلص في الميزانية حتى أوصلها إلى 80 مليون دولار وهو المبلغ الذي وافقت عليه في النهاية شركة باراماونت.

ويرجع الأمر في هذه الصعوبة إلى النجاح المتوسط الذي لاقاه فيلمه الأخير "الرجل الأول" والذي لعب بطولته النجم رايان غوسلينج وكلير فوى، فبالرغم من أن الفيلم عرض بالعديد من المهرجانات إلا أنه لم يحقق النجاح المتوقع، ومن المفترض أن يعرض الفيلم  الدرامى "بابليون" فى 25 ديسمبر العام المقبل.

من ناحية ثانية انتهت إيما ستون من تصوير فيلم قصير مع المخرج اليونانى يورجوس لانثيموس والذى قدمت معه فيلما ناجحا هو " المفضلة" والذى حصد العديد من الجوائز، وقامت بتصوير الفيلم كاملا فى اليونان والفيلم يدور فى قالب فنى حول فن الأوبرا اليونانية ومن المفترض أن يتم عرضه فى إحدى الإحتفاليات الكبرى التى ستقيمها الأوبرا اليونانية.

وستشهد الفترة القادمة عرض فيلمين آخرين لإيما ستون أولهما الجزء الثانى من فيلم الرسوم المتحركة «2 Croods» إخراج جوول كراوفوود والذى تجسد فيه شخصية كرتونية لفتاة متسلطة اسمها إيب تعيش مع أسرتها فى عصر ماقبل ظهور الإنسان ويجسد النجم نيكولاس كيدج دور والدها.

أما الفيلم الثانى فهو «cruella» إخراج كريغ غيليسبى وتجسد فيه شخصية سيدة مختلة مهووسة بارتداء ملابس مصنوعة من فراء الحيوانات.

 

اقرأ أيضا: رانيا منصور: في انتظار «ليلة حب»