البابا تواضروس: تربطني علاقة قوية بكنيسة بابادبلو

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

أعرب قداسة البابا توا ضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته بمناسبة تدشين كنيسة الشهيدة دميانة بابادبلو بشبرا.

وقال قداسته: «إن يوم تدشين الكنيسة هو يوم ميلادها والكنيسة تمر بمراحل كثيرة من بداية التخطيط لها وبنائها إلى آخر مرحلة وهي التدشين»، موضحًا أن التدشين يمر بثلاثة مراحل، أولها صلوات مأخوذة من تدشين هيكل سليمان في العهد القديم ومرادها «يارب ارحم»، والثانية رشم المذبح بعلامة الصليب دون زيت الميرون، باعتبار هذا المذبح مصدر كل النعم يلجأون إليه في كل الأحوال، سواء حزن أو ضيق أو أفكار متعبة، ونقول ٧ طلبات مردها «آمين» أي «استجب يا رب»، إما آخر مرحلة هو الرشم بزيت الميرون.

وأضاف قداسته قائلا: «أنا مرتبط بهذه الكنيسة فقد تم تعميدي فيها سنة ١٩٥٣، وأيضًا دخلت الدير سنة ظهور السيدة العذراء بها سنة ١٩٨٦».

ودشن قداسته المذبح الرئيسي على اسم السيدة العذراء، بينما تم تدشين المذبح الجانبي على اسم القديس القوي الأنبا موسى والـ٤٩ شهيدًا شيوخ شيهيت، والمذبح الجانبي الآخر على اسم الشهيدة دميانة والعذارى الأربعين.

كما تم تدشين مذبح على اسمي الشهيد مارمينا والقديس البابا كيرلس السادس، ومذبح آخر على اسمي الأمير تادرس الشطبي والشهيد أبانوب النهيسي ومذبح على اسمي القديسين الأنبا بيشوي والأنبا كاراس السائح، وذلك بالكنيسة الكائنة في الطابق العلوي.

اقرأ أيضًا..  تدشين مذابح كنيسة السيدة العذراء والشهيدة دميانة بشبرا