صور| عاصي الحلاني وابنه في بروفات حفل مهرجان الموسيقى العربية

عاصي الحلاني
عاصي الحلاني

انتهى النجم اللبناني عاصي الحلاني، من البروفات النهائية لحفله بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 29، المقرر أن يحيه مساء اليوم الأربعاء.

 

وأدى الحلاني، البروفات مع فرقة الحفني بقيادة المايسترو هشام نبوي، وبمشاركة ابنه الوليد الذي يعتاد الغناء معه ضمن فعاليات المهرجان.

 

ويحضر عاصي الحلاني مفاجأة للشعب المصري، بغنائه الليلة "أيوة يا مصريين" أمام جمهور دار الأوبرا المصرية والتي قام بغنائها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالات أكتوبر، والتي تأتي كهدية محبة لمصر وشعبها، معربا عن سعادته بغنائها "أيوة يا مصريين"، مشيرًا إلى أنها كانت فرصة رائعة بالنسبة له وسيغنيها لأول مرة في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية.

 

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم افتتحت أول أمس فعاليات المهرجان الذي يقام في الفترة من 1 لـ10 نوفمبر، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة "النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية" وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.