تأهيل حديثي تخرج «الطب البيطري» لافتتاح عيادات الحيوانات الأليفة

جانب من التدريب
جانب من التدريب

افتتح معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة دورة تدريبية بعنوان «تأهيل حديثي التخرج لافتتاح عيادات للحيوانات الأليفة» خلال الفترة من 2 الى 5 نوفمبر 2020 بالمعمل الفرعي للمعهد ببني سويف حضر الدورة اثنين واربعين متدربا من حديثى التخرج في كليات الطب البيطرى بمحافظات بنى سويف والفيوم والمنيا.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية الدور المجتمعي لمعهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، وتأهيل حديثي التخرج لسوق العمل وتحت رعاية د. محمد سليمان مدير مركز البحوث الزراعية.

من ناحيته قال د. ممتاز شاهين مدير المعهد، إن هذه الدورة أحد الدورات الهامة لحديثي التخرج التى تم تنفيذها في أربعة محافظات حتى الآن وهى الأسكندرية والزقازيق والمنصورة وبنى سويف، وسيتم تنفيذها في محافظات الأسماعيليه والمنوفية والغربية واسيوط نظرا للأقبال عليها من حديثي التخرج.

حاضر في الدورة د. حسين إبراهيم حسين استاذ ورئيس قسم الأمراض الباطنة والمعدية بكلية الطب البيطري ببنى سويف، د. عبد الغني محمد استاذ الباطنة بكلية الطب البيطري بالمنوفية، د. محمود حمدي صاحب عيادات للحيوانات الأليفة.

واشاد المتدربون، بالدور الذي يقوم به معهد بحوث الصحة الحيوانية في إعداد حديثي التخرج وتأهيل الأطباء البيطريين في العيادات البيطرية المختلفة لتعريفهم بأحدث طرق التشخيص والرعاية.

 

 

 

 

 


 

احمد جلال

جمال الشناوي