الفلفل الحار.. لعيد حب صحي ورومانسي

الفلفل الحار.. لعيد حب صحي ورومانسي
الفلفل الحار.. لعيد حب صحي ورومانسي
Advertisements

يحتفل المصريون اليوم 4 نوفمبر بـعيد الحب المصري، وتكون أغلب الهدايا من الشوكولاتة والحلوى لذلك يحذر خبراء التغذية من خطورة هذه الكمية الكبيرة من السكريات، وخرجوا ببعض التوصيات للاحتفال بيوم صحي ورومانسي.

فطار عيد الحب

الإفطار في السرير هو البداية المثالية للاحتفال بعيد الحب، أضف لمسة رومانسية إلى البيض وخبز القمح الكامل المحمص باستخدام قاطعة بسكويت على شكل قلب.

الفلفل الأحمر

احصل على جرعة من الفلفل الأحمر في عيد الحب، وفقًا لراتشيل جونسون، المتحدثة باسم جمعية القلب الأمريكية، يمكن للفلفل الحار أن يحدث فرقًا كبيرًا في وجباتك وقلبك وتساعد جهازك المناعي، كما أنه يزيد من لهيب الحب.

اختر حلوى طبيعية

طبق من رقائق البطاطا الحلوى صحي وغني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين C وبيتا كاروتين، بالإضافة إلى أن البطاطا غنية بالألياف وفيتامين B-6، وكذلك البوتاسيوم الذي يلعب دورًا في خفض ضغط الدم.

اغسل وجفف البطاطا المتوسطة الحجم وقطعها إلى شرائح واستخدم قطاعة بسكويت متوسطة وكبيرة على شكل قلب لقطع أشكال القلب. ويتم نقعها في ماء بارد ما يقرب من ساعة واحدة، صفيها واتركيها حتى تجف، وتوضع مع زيت الزيتون والملح والفلفل في فرن لمدة 30-40 دقيقة، مع التقليب في منتصف الطريق حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً وهشاً.

تناول الأطعمة الحمراء المغذية

استفد إلى أقصى حد من البنجر الأحمر في عيد الحب، يمكنك صنع سلطة غنية بالبنجر والخضروات، وباستخدام قطاعة بسكويت صغيرة على شكل قلب، اصنع قلوب بنجر حمراء، كما تقترح اختصاصية التغذية ريبيكا لانجفورد، كما يمكنك إضافة البنجر المبشور إلى الفطائر في وقت الإفطار، ليمنحها لونًا أحمرا طبيعيًا وجرعة كبيرة من مضادات الأكسدة.

احصل على بعض الراحة مع كوب من الكاكاو

أحضن زوجتك مع كوب من الكاكاو، تقترح أخصائية التغذية المسجّلة سامانثا كاسيتي وضع رشة كبيرة من القرفة المطحونة والفلفل الحار في كوب من الشوكولاتة الساخنة لتخفيض مستويات الكوليسترول الضار، ورفع مستويات الكوليسترول الحميد.

حول ليلتك إلى الأحمر الساخن

الفلفل الأحمر الحلو هو إضافة جيدة لعشاء عيد الحب المطبوخ في المنزل فإن ذلك يتيح لك إضافة بعض الاختيارات الصحية وتجنب الخلطات المعبأة مسبقًا التي قد تحتوي على الكثير من الملح، كما تقول اختصاصية التغذية راشيل جونسون، وتقترح إضافة الفلفل الأحمر الحلو مع اللوز والليمون والفلفل الحار إلى وجبتك الاحتفالية. "الاختيار المثالي لعيد الحب".

أضف الرمان

أضف بعض بذور الرمان الأحمر إلى فطائر عيد الحب، كما تقترح أخصائية التغذية جانيت بريل.

تشير الدراسات الحديثة إلى أن الرمان له آثار مفيدة على عدد من الحالات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك صحة الفم والأسنان، وفقًا للمعهد الوطني للسرطان.

ويمكنك أيضًا صنع عصير الرمان في عشاء عيد الحب الخاص بك لتحصل على كمية جيدة من الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى جرعة من فيتامين سي.

اقرأ ايضا|7 هدايا تُفضلها المرأة في عيد الحب

Advertisements