صور| «سيمفونية إبداع» في مهرجان الموسيقى العربية 29

من حفل مهرجان الموسيقى العربية
من حفل مهرجان الموسيقى العربية

واصلت دار الأوبرا المصرية برئاسة د.مجدي صابر عزف سيمفونية الإبداع من خلال فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 29 الذي تديره الفنانة جيهان مرسي.

وأقيمت الليلة الثالثة على مسرح النافورة الجديد وضمت باقة متنوعة من الأعمال التراثية والحديثة والمعاصرة الجادة بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي وأحياها كلاً من أمجد العاطفي ، كارمن سليمان وعازف الأكورديون وائل النجار ومي فاروق إلى جانب الصوتين الواعدين ماريا نظمي ومحمد شطا اللذان يعدان من الاكتشافات الفنية الجديدة لوزارة الثقافة حيث كانا قد فازا في مسابقة أنا المصري ومنحتهما الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فرصة المشاركة في الفعاليات لتميزهما باعتبارهما من نجوم المستقبل في عالم الطرب . 

ألوان غنائية للعطافي وكارمن ومي 
في البداية قدم المطرب أمجد العطافي من روائع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب أنا والعذاب وهواك وتوبة إلى جانب الحلوة داير شباكها لـ محمد الموجي ، ومن الحانة الخاصة تغنى بـ الحب الكبير ، ولا يعلى عليك وصابر وراضى . 

 

وشدت كارمن سليمان بباقة متميزة من مؤلفات الزمن الجميل كان منها أنا بستناك ، وكان ياما كان لـ بليغ حمدي – حبيتك تنسيت النوم لـ زياد الرحبانى - على عش الحب لـ منير مراد - نصرة قوية ل زكريا احمد إلى جانب أعمالها الخاصة كلام كلام ، لما تشوفك عيني ، ربنا يخليك لقلبي ولينا رقصة . 

 

«بانوراما موسيقية» على «أكورديون» النجار
وببراعة نجح عازف الأكورديون وائل النجار في أداء بانوراما من الألحان البارزة في تاريخ الموسيقي العربية .

 

وماريا وشطا اكتشاف فني جديد للثقافة المصرية  

 وفي الختام تألقت مي فاروق بكوكبة من الأعمال التي تفاعل معها الجمهور منها وحياتك يا حبيبي ، من حبي فيك يا جاري ، الحب كله ، يا غريب الدار ، بعمري كله حبيتك ، خانات الذكريات ، مغرم بالإضافة إلى بعض أعمالها الخاصة وهى يا شمس يا منورة غيبي والشتا . 

 

ونجح الصوتين الواعدين ماريا نظمى ومحمد شطا في لفت الأنظار بحضور فني وأداء مميز لاغنيتى يا بدع الورد وخايف أقول اللي في قلبي .