للمرأة.. عادة يومية تمنحك بشرة نضرة

العنب
العنب

يتناول كثيرون فاكهة العنب، ولكن هل فكرت يوماً أن حبات العنب الصغيرة قادرة على حمايتك من العديد من الأمراض.

 

والعنب فاكهة لذيذة وصالحة للوجبات الخفيفة، تزرع في مناخ معتدل بجميع أنحاء العالم وتأتي بأصناف خضراء وحمراء وسوداء وصفراء وزهرية، ويتحول إلى عصير ونبيذ، ويُجفف لصنع الزبيب.


قد يكون العنب من أكثر الفواكه تنوعًا، لكنه أكثر من مجرد وجبات خفيفة حلوة يمكن أن تجعلك تشعر بالنشوة عند تخميرها، ويحتوي أيضًا على خصائص غذائية رائعة، فهو عن  بالبوتاسيوم وفيتامين B6 والنحاس، وعند تناولك حبات من العنب ستحصل على 1.1 جرام من البروتين و .4 جرام من الألياف، كما يعمل على الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب، لذا فإن تناوله يوميًا يعد عادة ممتازة.


وبالطبع جميعنا يريد أن يشعر بالشباب لأطول فترة ممكنة ، ويمكن أن يساعدنا العنب في الوصول إلى ذلك ، حيث تم العثور على مركبات نباتية معينة موجودة في العنب ، تؤثر على تأخر الشيخوخة ، ويساعد فيتامين سي الموجود في العنب في الحفاظ على بشرتك صحية ، كذلك يلعب دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين ، المادة التي تحافظ على البشرة ناعمة ومرنة وخالية من التجاعيد.


وأكد موقع " هيلث أند هيومان" قد تساعد المركبات المفيدة الموجودة في العنب أيضًا في حماية عينيك من الأمراض الشائعة لها ، مثل سكر العين ويحتوي العنب أيضًا على زوج من مضادات الأكسدة تسمى لوتين وزياكسانثين والتي تحمي صحة عينك بشكل أكبر ، خاصةً من الضوء الأزرق الذي يأتي من هاتفك.


 اقرأ ايضا|7 هدايا تُفضلها المرأة في عيد الحب

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي