ترامب «داعيًا الناخبين للتصويت لصالحه»: تحت إدارتي ينمو اقتصادنا بأسرع معدل

دونالد ترامب
دونالد ترامب

شجع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الناخبين على الذهاب إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم لصالحه في الانتخابات الرئاسية، التي تجري حاليًا.

وكتب ترامب في تغريدةٍ له عبر "تويتر"، "اخرج وصوّت! تحت إدارتي ينمو اقتصادنا بأسرع معدل على الإطلاق بنسبة 33.1٪.. سيكون العام المقبل أعظم عام اقتصادي في التاريخ الأمريكي".

 

وتُجرى اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ويدلي ملايين الأمريكيين بأصواتهم في الانتخابات، التي يحتدم خلالها التنافس بين الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبًا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثًا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.