الحزب الجمهورى يبحث عن ناخبين جدد

 دونالد ترامب
دونالد ترامب

"الناخبون الجدد".. نظرية جريئة تمتلكها حملة الرئيس دونالد ترامب حول كيفية فوزه بإعادة انتخابه حيث يمكنها الاستفادة من عالم يضم ملايين المؤيدين الذين لم يصوتوا له فى عام 2016 لكنهم سيفعلون ذلك هذه المرة.. فالناخبون قد أغفلتهم استطلاعات الرأى التى تظهر أن ترامب يتخلف باستمرار عن الديمقراطى جو بايدن. وهم فى الغالب من الطبقة العاملة البيضاء من بلدات المصانع والمزارع ومجتمعات التعدين التى ارتقى بها ترامب إلى وضع شبه أسطورى بصفتهم "الأمريكيون المنسيون". إنهم ساخطون ومنفصلون عن السياسة التقليدية. ومع ذلك، فإنهم يتدفقون على مسيرات الرئيس، ويلصقون ساحاتهم باللافتات ويملأون قوائم تسجيل الناخبين.

لكن تيرى مادونا أستاذ الشئون العامة ومدير مركز السياسة والشئون العامة بكلية فرانكلين ومارشال فى لانكستر. وهو أيضًا مدير استطلاع كلية فرانكلين ومارشال: "يتعين على ترامب زيادة الإقبال". "لا أرى أى دليل على أنه وسع قاعدته".

ويصعب تنفيذ الاستراتيجية نظرًا للاضطراب المذهل الذى أحدثته جائحة الفيروس التاجى، سواء من حيث أزمة الصحة العامة أو الاضطراب الاقتصادى على مستوى البلاد.

لذا يكمن مصيره فى جزء كبير فى أماكن مثل مقاطعة بتلر، المقاطعة ذات الأغلبية الساحقة من البيض والمحافظة شمال بيتسبرج.. ويقول الجمهوريون المحليون إن الهدف هو رفع عدد الناخبين الجمهوريين بها. وقد أمضوا عدة أشهر فى تسجيل الجمهوريين الجدد، بزيادة قدرها 12,8٪. تحاول حملة ترامب تكرار هذه الأنواع من الأرقام فى مقاطعات ريفية وضواحى أخرى فى الولاية.

وتم تنفيذ نمط مماثل فى 10 مقاطعات جمهورية رئيسية فى ولاية بنسلفانيا: ما يزيد قليلاً عن 10٪ من الجمهوريين المسجلين الذين شاركوا فى عام 2016 صوتوا فى الانتخابات التمهيدية لعام 2020. وهذا يترجم إلى ما يقرب من 14000 ناخب.

اقرأ أيضا .. لمن يصوت المسيحيون المورمون في انتخابات الرئاسة الأمريكية ؟