«بوابة أخبار اليوم» داخل لجان الاقتراع بأمريكا | فيديو

إحدى لجان الاقتراع بأمريكا
إحدى لجان الاقتراع بأمريكا

واشنطن - منى العزب


يتوجه ملايين الناخبين الأمريكيين إلى صناديق الاقتراع اليوم، الثلاثاء 3 نوفمبر، للاختيار بين الرئيس دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن نائب الرئيس السابق في انتخابات رئاسية تاريخية تشهدها أمريكا وسط انقسام وتقارب شديد بين المرشحين في استطلاعات الرأي خلال الأيام الأخيرة.

اقرأ ايضًا: متحدثة البيت الأبيض: سنحقق اليوم فوزا كبيرا.. وسنلجأ للقضاء عند الحاجة 


وتشهد هذه الانتخابات نسبة مشاركة تاريخية، حيث أدلى أكثر من مائة مليون ناخب بأصواتهم في الاقتراع المبكر وهو ما يتجاوز نصف الكتلة التصويتية في البلاد.


وفي الأماكن المخصصة للاقتراع على مستوى البلاد، ستُجرى الانتخابات في عام سيطرت عليه جائحة «كورونا» والتناحر والولاءات الحزبية الشديدة، كما يضع كثير من الناخبين الكمامات عند ذهابهم للتصويت؛ سواء طواعية أم التزاماً بالقيود الرسمية؛ حيث لا تزال عدوى فيروس «كورونا» تتفشى في كثير من أنحاء البلاد حيث بلغ متوسط إجمالي الإصابات 90 ألف إصابة يوميا خلال الأسبوع الأخير قبل الانتخابات.

اقرأ ايضًا: فيديو| أوباما يتصل بالأمريكيين ويطلب منهم التصويت لبايدن


وتجرى الانتخابات وسط أجواء متوترة حيث يتردد وجود احتمالات لأحداث عنف ولذا حرصت بعض المتاجر في مدن أمريكية رئيسية على تغطية نوافذها بألواح الخشب كإجراء احترازي تحسبا لأعمال تخريب ذات دوافع سياسية، وهو مشهد استثنائي في يوم الانتخابات بالولايات المتحدة التي تُجرى فيها عملية التصويت في أجواء سلمية عادة.

 

اقرأ ايضًا: لماذا تلجأ أمريكا للمجمع الانتخابي بدلا من أصوات الناخبين؟