رئيس البرلمان العربي يدين هجوم فيينا

عادل العسومي
عادل العسومي

أدان رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي الهجوم الذي وقع في العاصمة النمساوية فيينا، وأسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين النمساويين، واصفًا إياه بـ"الحادث الإرهابي".

وأكد العسومي رفض البرلمان العربي القاطع لهذه "الأعمال الإرهابية الجبانة" التي ترفضها الأديان السماوية كافة، وتتنافي مع القيم الإنسانية والأخلاقية والأعراف والقوانين الدولية.

وشدد رئيس البرلمان العربي بالقول على أن "هذه الأعمال المدانة ما هي إلا جرائم إرهابية لا دين لها، ولن تُثني المجتمع الدولي عن مواصلة حربه ضد الإرهاب، بل يجب أن تمثل دافعًا قويًا لحشد الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والعنف والتطرف وتكثيفها حتى يُمكن القضاء على التنظيمات الإرهابية ومنعها من تحقيق أهدافها الخبيثة في تأجيج مشاعر الكراهية وخلق حالة من الاحتقان بين أتباع الأديان والحضارات المختلفة، وهو ما يقتضي التصدي بكل حزم لمحاولات التحريض على خطابات العنف والكراهية أيًا كانت أسبابها أو دوافعها".

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن تعازيه ومواساته لذوي الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، ومؤكدًا تضامنه التام مع جمهورية النمسا في حربها ضد قوى الإرهاب والتطرف، ودعمه لجميع الجهود الرامية إلى القضاء على هذه الظاهرة.

أخبار متعلقة: وزير الداخلية النمساوي: الشرطة اعتقلت 14 شخصًا بعد هجوم فيينا