جهاز المشروعات: نستهدف ضخ 438 مليون جنيه لتمويل مشروعات تنموية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مدحت مسعود، رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز يستهدف توجيه تمويلات بقيمة 438 مليون جنيه لعدة مشروعات تنموية وذلك قبل بنهاية عام 2022.

وقال خلال تصريحات له اليوم، على هامش توقيع عقود تمويل بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وعدد من الجمعيات الأهلية بمحافظتي أسيوط والشرقية، اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر بمقر جهاز تنمية المشروعات، إن الجهاز سيضخ تمويلات في مشروعات البنية الأساسية بقيمة تبلغ 228 مليون جنيه، بجانب ضخ نحو 140 مليون جنيه لتنمية المجتمعات، ونحو 70 مليون جنيه لتحسين التشغيل.

وأوضح رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن إجمالى التمويلات التى قدمها الجهاز لتمويل لمشروعات التنمية المجتمعية، عبارة عن منح وليست قروضا وذلك خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2020 تراوحت قيمتها من 80 مليون جنيه إلى نحو 90 مليون جنيه لتمويل نحو 25 مشروع.

وأشار مدحت مسعود، إلى قيام الجهاز بتوقيع عدة منح وتمويلات، وأنه جاري تنفيذ هذه التوافقات خلال العام الجاري، من عدة جهات ومؤسسات دولية، مفندا هذه التمويلات، وهي 15 مليون يورو من الوكالة الفرنسية، و15 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي، ومليون دولار من الحكومة اليابانية، و27 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي.

وتابع أن الجهاز وقع منحة بقيمة مليون دولار من الحكومة اليابانية مفوضة للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وموجهة للمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين، في مناطق العبور والعامرية وأكتوبر، ولم يتم تفعيل هذه الاتفاقية حتي الآن، مشيراً إلي أن المنحة سيتم توجيهها إلي تحسين الخدمات في هذه المناطق، فالحكومة المصرية تكفل الرعاية للأشقاء من سوريا.