إنشاء مدفن صحي ومصنع لتدوير القمامة بالعريش

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن جامعة العريش شريك أساسي في عمليات التنمية على أرض سيناء.


وأكد المحافظ خلال لقائه مع الدكتور سعيد لافي رئيس جامعة العريش والوفد المرافق له أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية لا تدخر أي جهد فى توفير أية احتياجات لجامعة العريش، لأن ذلك يصب فى مصلحة أبناء المحافظة.


وأعلن المحافظ، انه  توقيع بروتوكول تعاون مع مستشفى العريش العام لتدريب طلاب كلية الطب بالجامعة الى جانب دراسة جميع مطالب الجامعة والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المختصة .

وأشار المحافظ إلى إنشاء مدفن صحي ومصنع لتدوير القمامة بمنطقة غرب العريش، وذلك للاستفادة من المخلفات وإعادة تدويرها، وبدوره، واستعرض الدكتور سعيد لافى رئيس جامعة العريش عددا من المطالب من المحافظة، من بينها : رصف وإنارة طريق المدينة الجامعية وإمداد المدينة الجامعية بمياه الشرب، إنشاء مستشفى جامعي على مساحة ٢٠ فدانا لتدريب طلاب كلية الطب، إنشاء مستشفى آخر لتدريب طلاب كلية الطب البيطري، توفير سيارة إسعاف بالحرم الجامعي لخدمة الطلاب والمدن الجامعية، والاستفادة من المستشفى الخيري بشارع أسيوط لإنشاء مستشفى خاص بالأورام فى العريش.


ومن جانبه، أكد الدكتور حسن الدمرداش نائب رئيس الجامعة، أن الجامعة على استعداد للمشاركة فى جميع المبادرات التي تنفذها المحافظة، وطالب نائب رئيس الجامعة بالاستفادة من مخلفات الجامعة وتدويرها إلى جانب احتواء القوافل الطبية على أساتذة من كلية الطب بجامعة قناة السويس.