بنك مصر ينظم ماراثون للدراجات على هامش فعاليات اليوم العالمي للادخار

جانب من الأعمال
جانب من الأعمال

 

قام بنك مصر، بمناسبة "اليوم العالمى للادخار" ضمن فعاليات الشمول المالى بتنظيم ماراثون للدراجات، بهدف التوعية بالادخار وأهميته للفرد والمجتمع والتعريف بالشمول المالي.

وانطلق الماراثون، من أمام بانوراما 6 أكتوبر بمدينة نصر وصولا لمنطقه الكوربة بمصر الجديدة والعودة لنقطة البداية، وقشارك في الماراثون أكثر من 400 فرد من جميع فئات المجتمع، وبحضور طلاب من جامعة سيناء.

وجاء اختيار بنك مصر، لتنظيم الماراثون في إطار تفعيل دوره في دعم الرياضة ونشر ثقافة ركوب الدراجات بين أفراد المجتمع، ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص بنك مصر على دعم مبادرة "دراجتك – صحتك" كأحد أهم جهود الدولة في نشر ممارسة الرياضة لتحسين اللياقة البدنية وتغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين باعتبار الدراجة أحد وسائل الانتقال الآمنة في ظل خطة الدولة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد وللمساهمة في التباعد الاجتماعي وتجنب العدوى وتحسين الصحة العامة.

وتضمن الحدث، تقديم نبذة تثقيفية وتوعوية على هامش الماراثون من د سوزان حمدي – رئيس قطاع الشمول المالي وتطوير الأعمال ببنك مصر، كما شارك بالفعاليات النموذج المصرفي المصرى EBSM والذى يرعاه بنك مصر للعام السابع على التوالي للتواجد بمختلف الجامعات والمدارس، وتم توزيع مواد تثقيفية بهدف التوعية بالشمول المالي ونشر الثقافة المالية والتوعية بالادخار وأهميته على الفرد والمجتمع، حيث يعد الادخار مصدر امان وتحصين للفرد وينمى الوعي والادراك ليكون أكتر قدرة على مواجهة أي ظرف طارئ، كما وأن الاستثمار فى الأموال المدخرة يؤدى إلى خدمات جليلة للاقتصاد القومي وزيادة حصيلة المدخرات يؤدي الى فتح أفاق ومجالات اقتصادية جديدة وذات نفع عام.

وقام بنك مصر، بإصدار محفظة بنك مصر الاليكترونية BM Wallet وكذلك بطاقة "ميزة" الاليكترونية للمشاركين بالماراثون، بالإضافة الى توزيع هدايا عينية على المشاركين.

وشارك بنك مصر، في فعاليات الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار تحت رعاية البنك المركزي المصري، في ضوء حرص البنك على دعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي اتساقاً مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، وايماناً منه بأهمية تحقيق الشمول المالي والذي يهدف إلى تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة منها على سبيل المثال؛ حسابات توفير، وحسابات جارية، وخدمات الدفع والتحويل، والتأمين، التمويل والائتمان.

وحرص بنك مصر، على توفير العديد من المزايا والعروض المجانية التي تخدم كافة العملاء وبالأخص فئة الشباب كونهم الفئة الأكبر اتساعاً في المجتمع، وذلك طوال مدة الفعاليات في الفترة من 15 أكتوبر إلى 31 أكتوبر، ويعتبر الوصول لكافة فئات المجتمع وضمهم للنظام المالي الرسمي واهمها الشباب والمرأة يعد من أهم اهداف قطاع الشمول المالي وتطوير الاعمال ببنك مصر.

ويتيح بنك مصر، العديد من المنتجات والخدمات المالية المختلفة بمزايا وعروض مجانية خلال فعاليات الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار منها على سبيل المثال؛ فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحسابات، إمكانية الحصول على بطاقة ميزة للخصم الفوري أو البطاقة الكلاسيكية للخصم الفوري مجاناً.

كما يمكن للعملاء من سن 16 سنة وحتى 30 سنة الحصول على بطاقة BM أو بطاقة GO مجاناً، أما بالنسبة للعملاء الأقل من 16 سنة يتم اعفائهم من مصاريف اصدار البطاقة المدفوعة مقدماً TEENS ضمن برنامج الشباب والتي تتمتع بالعديد من العروض والخصومات في العديد من الأماكن المختلفة خلال فترة الحملة، بالإضافة إلى تواجد موظفي البنك خارج الفروع بالعديد من أماكن التجمعات بأكثر من 560 مكان منها على سبيل المثال لا الحصر ( الجامعات – المدارس – النوادي الرياضية – مراكز الشباب – المولات التجارية .....) خلال فترة الفعالية، لتقديم منتجات وخدمات البنك وفتح الحسابات للعملاء.

وقام بنك مصر، بتحديث الموقع الاليكترونى للبنك بنافذة عن التثقيف المالي، تتيح للكافة التعرف على الشمول المالى والمنتجات والخدمات المالية بأسلوب سهل ومبسط.