القليوبية في 24 ساعة| أبرزها تحصيل مليار جنيه من مخالفات البناء

مخالفات البناء
مخالفات البناء

تستعرض «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة القليوبية، خلال 24 ساعة ماضية، والتي جاء من أبرزها: تحصيل أكثر من مليار جنيه من مخالفات البناء، و195 ألفًا و228 طلب تصالح، كما تم تحصيل مليار و102 ملايين و100 ألف جنيه.

مخالفات البناء

وقال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن إجمالي عدد الطلبات التي تم تسلمها من المواطنين بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بنطاق مدن وقرى المحافظة حتى مساء أمس، 195 ألفًا و228 طلب تصالح، كما تم تحصيل مليار و102 مليون و100 ألف جنيه.

جولة محافظ القليوبية

كما قام محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، بجولة مفاجئة بمدينة بنها، حيث تابع خلال الجولة أعمال الرصف في الشوارع المحيطة بمنطقة التأمين الصحي.

وشدد "الهجان" على سرعة الانتهاء في الوقت المحدد لها، كما تابع أعمال رفع الاشغالات بالمدينة بمناطق المنشية وعزبة السوق، حيث تم رفع الباعة الجائلين الذين كانوا يجهزون لسوق الإثنين.

كما تم التنبيه على الباعة بعدم الافتراش مرة أخرى وإلا سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية فورا، كما كلف رئيس المدينة بالمتابعة الجيدة للمكان المخصص لإقامة السوق حتى لا يعود الباعة مرة أخرى.

اقرأ أيضا|رفع 230 طن قمامة ومخلفات من شوارع بني سويف

مياه القليوبية

وجه المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، بضرورة الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم وتوخي الحذر خاصة في ظل تحذيرات منظمة الصحة العالمية بعدم التهاون في الالتزام بطرق الوقاية من فيروس كورونا.

وقامت الإدارة العامة للأمن بالشركة برئاسه اللواء حسني عبدالفتاح بمتابعة استمرار تطبيق الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من تفشيه ثانية، للعمل على الحد من الإصابات، تجنباً لموجة جديدة من هذا الوباء، خاصة في ظل ارتفاع معدلات الاصابة من جديد.

الشباب والرياضة

فيما وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، بشن حملة مفاجأة شملت 13 مركز شباب بإدارتي بنها وطوخ.

وأسفرت عن إحالة العاملين بمراكز شباب الحسانية وترسا وشبرا هارس وكفر العمار التابعة لإدارة شباب طوخ، ومركز شباب كفر طحلة ببنها نتيجة غلق المراكز وتغيب العاملين في أوقات العمل الرسمية.

كما شملت المتابعة مراكز شباب قرقشندة، وأجهور الكبرى وكفر النخلة والصفا بطوخ، والسلام بساحل دجوي والفاخورة والتي وجدت مفتوحة وتمارس نشاطها في غياب عدد من العاملين.