أسيوط تستعد للأمطار والسيول بـ12 سيارة كسح

شمال أسيوط تستعد للامطار والسيول باصطفاف معدات مشروع صقر٦٥
شمال أسيوط تستعد للامطار والسيول باصطفاف معدات مشروع صقر٦٥

تشهد محافظة أسيوط حالة من الاستنفار في 13 مركزًا على مستوى المحافظة، تحسبًا لموجة الطقس السيئ التي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية، مع تعليمات مشددة من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بالتحسب لأي طارئ، خاصة بعد أن شهدت عدد من المحافظات سقوط أمطار وغلق للطرق.

اقرأ أيضا|رفع 230 طن قمامة ومخلفات من شوارع بني سويف

وجهز مركز ومدينة ديروط المعدات اللازمة للمشاركة في "مشروع صقر 65" برئاسة محمود نجار عطا رئيس مركز ومدينة ديروط، وأشرف صلاح القاضي مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي، تحسبًا للطوارئ واستعدادًا لحين انتهاء موجة السيول.

فيما قال محمود نجار عطا إن "الاصطفاف" بروفة خاصة بمشروع "صقر 65" لمواجهة الأزمات والكوارث، منوها باستعداد 12سيارة كسح، و7 قلابات، وحفار، و5 لوادر، وسيارة إسعاف، وجوالة من إدارة شباب ديروط، وكشافة ديروط".

 يأتى مشروع "الاصطفاف" بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بديروط، وإدارة الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي بديروط، وذلك تحسباً لأي كارثة لسوء الاحوال الجوية من أمطار وسيول، مع إمكانية تحريك المعدات إلى محافظات الجوار ويعتبر أقرب مركز  من ناحية الشمال هو مركز ديرمواس .

جاء ذلك بتعليمات من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بضرورة متابعة الحالة الفنية للمعدات  ومراجعة الحملة الميكانيكية، برئاسة مركز ومدينة ديروط، وذلك تحسبا لأي سوء في الأحوال الجوية.