خاص | متحدث الكهرباء ينفي إسناد تحصيل الفواتير لشركة خاصة

 المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة د.ايمن حمزة
المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة د.ايمن حمزة

نفى المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة د.ايمن حمزة، الأنباء التي تم تداولها حول إسناد تحصيل فواتير الكهرباء لإحدى الشركات الخاصة، موكدًا أن عملية تحصيل الفواتير يقوم بها العاملون بشركات التوزيع بشكل جيد.

وأشار حمزة إلى أنه توجد طرق كثيرة يمكن للمواطنين تسديد الفواتير من خلالها، مؤكدا لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الاجتماع الذي عقد منذ عدة أيام داخل الوزارة، وحضره الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس أسامة عسران نائب الوزير ومسؤولو شركة شعاع، تناول المشاكل في عملية قراءة العدادات والمشاكل التي تواجه تطبيق البرنامج الموحد للقراءات.

يذكر أن وزارة الكهرباء قد أعلنت طرق سداد الفواتير إلكترونيا وهي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة القابضة مصر (www.eehc.gov.eg) لجميع فواتير شركات التوزيع "استعلام - دفع فواتير".

كما يوجد 60 ألف نقطة تحصيل فواتير عن طريق منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة على مستوى الجمهورية وهي: مكاتب البريد، ومصاري، وBee، وأمان، وقتي، وتمام، وسداد، وممكن، وضامن، والبنك الزراعي"، وكذلك من خلال خدمة فوري المنتشرة في 120 ألف نقطة تحصيل فواتير على مستوى الجمهورية.

كما يمكن سداد فاتورة الكهرباء من خلال 12 محفظة بنكية تقبل سداد الفواتير وهي: "البنك الأهلي - بنك مصر – بنك الإسكندرية – بنك CIB – بنك Blom – بنك Credit Agricol – بنك أبو ظبي الامارتي – بنك عودة – بنك الإسكان والتعمير – بنك QNB – بنك قناة السويس – بنك NBK"، أو عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول للبنك التابع له، بجانب مَحافظ شركات المحمول عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول الخاص لكل شركة، بجانب 10 آلاف ماكينة صراف ATM موزعة على مستوى الجمهورية.
اقرأ أيضا

رفع القمامة بحى ثالث وتمهيد الطرق وصيانة الكهرباء بقصاصين الإسماعيلية