الأسبوع البيئي بـ«طب المنوفية» يستضيف أماني ضرغام

الاسبوع البيئى بطب المنوفية يستضيف الكاتبة الصحفية أمانـى ضرغـام
الاسبوع البيئى بطب المنوفية يستضيف الكاتبة الصحفية أمانـى ضرغـام

استقبل د. محمود قورة عميد كلية الطب بـجامعة المنوفية، الكاتبة الصحفية أماني ضرغام مدير تحرير جريدة "الأخبار"، في إطار فعاليات الأسبوع البيئي الثقافي الثامن للكلية تحت شعار (إرادة - عزيمة - نصر).

 

وأشار د. قورة، إلى غرس قيم العطاء في نفوس طلاب كلية الطب تجاه المجتمع المحيط بنا، لافتا إلى نشاط جميع الأسر الطلابية بالكلية ومشاركتهم في القوافل الطبية وحملات التوعية المختلفة.

وأكدت الكاتبة الصحفية أماني ضرغام، أهمية دور الطالب تجاه المجتمع وأهمية تجاوب الفرد تجاه قضايا وطنه والنشاط الذي يبذل في خدمة من حوله، حيث يعد ذلك مبعثا للشعور بالطاقة الإيجابية التي تدفع إلى الثقة بالنفس والفخر بالذات، مما يكون له الأثر الإيجابي على التفوق الدراسي. 

وأوضحت «ضرغام»، أن الطب مهنة إنسانية تجسد المعنى الحقيقي للإحساس بالآخر والمجتمع المحيط، فالطبيب يجب أن يكون إنسانًا قبل أن يكون طبيبًا، كما أن هناك الكثير من المهن الأخرى لها دور إيجابي ينعكس على المجتمع المحيط، فالكثير موجود ولكن القليل هو ما يؤثر ويترك بصمة من علمه ومعرفته على مجتمعه.

ووجهت الكاتبة أماني ضرغام، الدعوة إلى طلاب الكلية خاصة وجميع طلاب الكليات، أن يكون جزءًا من إسهاماتهم الطلابية هو المشاركة في محو الأمية في مجتمعهم، لافتة إلى ارتفاع نسبة التعليم بالمحافظة. 

وأشادت «ضرغام»، بالمبادرة الطلابية بكلية الطب جامعة المنوفية لجمعية أصدقاء مرضى المستشفيات الجامعية، معربة عن سعادتها كثيراً بوجودها كمحكمة أثناء عرض هذه المبادرة ضمن مبادرات الملتقي الإبداعي للطلاب.

وفي ختام الندوة، أهدى عميد الكلية شهادة تقدير وميداليه تذكاريه للكاتبة أماني ضرغام، في إطار فعاليات الأسبوع الثقافي البيئي بجامعة المنوفية.