أمين الوكالة المصرية للشراكة يلتقي مدير المعهد القومي للحوكمة

 السفير محمد خليل
السفير محمد خليل

التقى السفير محمد خليل، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

تناول اللقاء سبل تعزيز الاستفادة من الدور الذي يقوم به المعهد في مجالات الأبحاث والتدريب والاستشارات بشكل عام وتجاه القارة الأفريقية بشكل خاص.

كما تم التطرق إلى الدورات التدريبية التي ينظمها المعهد، ومنها البرنامج التدريبي الذي نظمه العام الماضي في مجال القيادة للمرأة الأفريقية، وحرص فيه على وجود آلية متابعة مع المشاركات في البرنامج من خلال مطالبتهن بتنفيذ مشروعات إدارية في بلدانهن بناء على ما تم التدرب عليه في مصر، كما تمت الاشارة إلى حرص المعهد منذ تفشي جائحة كورونا على تنظيم ندوات عبر الإنترنت للمتدربين والمتدربات الأفارقة، في ضوء سعيه إلى نقل الخبرة المصرية في مجال الإدارة إلى الأشقاء بالقارة الأفريقية.
 
كما تم التأكيد خلال المقابلة على تطلع كل من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والمعهد إلى العمل سوياً، وذلك في إطار وحدة الأهداف بين الجانبين والخاصة بتنفيذ أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ وكذلك الأجندة الافريقية للتنمية ٢٠٦٣.