«السياحة العالمية».. مدونة دولية لتوفير حماية قانونية أكبر للسائحين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اعتمدت لجنة وضع المدونة الدولية لحماية السائحين التابعة لـمنظمة السياحة العالمية في اجتماعها الأول اليوم، بمشاركة 92 دولة عضو في منظمة السياحة العالمية، خطة عمل ملموسة لاستعادة ثقة السائحين من خلال إطار عمل مشترك ومتناسق.


وأوضحت اللجنة، أن حالة عدم اليقين وانعدام الثقة في السفر يعدان من بين أكبر التحديات التي يواجهها قطاع السفر والسياحة في الوقت الراهن، في الوقت الذي نسعي فيه ونستعد لاستئناف الحركة السياحية الدولية.

 

وأكدت المنظمة، أن المدونة الدولية ستكون لحماية السائحين خطوة بارزة نحو معالجة هذا الأمر، وسوف تساعد من خلال مجموعة قياسية من معايير حماية المستهلك السياحي في جعل الناس يشعرون بمزيد من الأمان والثقة في السفر الدولي، وستضمن أيضًا أن يتم تقاسم مسؤولية إدارة الاضطرابات الناجمة عن هذا الوباء بشكل عادل عبر قطاع السياحة والسفر بأكمله.

 

وأشارت المنظمة، إلى أنه سوف يتم تناول هذه التوصيات في الدول والتي هي مصممة لضمان تقاسم المسؤولية عن السائحين في حالات الطوارئ بشكل عادل عبر سلسلة القيمة السياحية بأكملها، والتي تشمل: منع الاضطرابات المحتملة من خلال وضع خطط للطوارئ وبروتوكولات التنسيق وتدريب أصحاب المصلحة في السياحة لمساعدة السائحين في حالات الطوارئ، توفير المعلومات للسائحين وفي الوقت الحقيقي والمناسب، معالجة التعاون عبر الحدود بين الحكومات ومقدمي الخدمات السياحية، تعزيز التعاون الوثيق بين الحكومات ومقدمي خدمات السفر والإقامة، معالجة الإعادة الفعالة للسائحين في حالات الطوارئ.

 

واختتمت المنظمة، بأنه من المتوقع أن يتم تقديم تقرير مرحلي عن تطوير المدونة الدولية لحماية السائحين في الجمعية العامة القادمة لمنظمة السياحة العالمية والتي سوف تنعقد في نهاية عام 2021 في مراكش بالمغرب للموافقة عليها من قبل الدول الأعضاء.

 

شاهد  ايضا :- «العناني» يدعو أعضاء منظمة السياحة العالمية لاحتفالية نقل المومياوات