كل ما تريد معرفته عن زيادات مرتبات المعلمين والمعاونيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ العد التنازلي للانتهاء من تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإقرار حزمة المزايا المالية الجديدة للـمعلمين ومعاونيهم التي يستفيد منها 2.1 مليون بقطاع التعليم قبل الجامعي العام والأزهري، والتي كان قد وافق عليها مجلس الوزراء، وأقرها مجلس النواب اليوم لتحسين الأوضاع المالية لهم بتكلفة 6.6 مليارات جنيه بخلاف الأعباء التأمينية.

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مشروع القانون يتضمن إصلاحات هيكلية للأجور بقطاع التعليم قبل الجامعي العام والأزهري، وإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية والمالية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر، موضحًا أنه سيتم البدء في صرف حزمة المزايا المالية الجديدة اعتبارًا من يناير المقبل، ويتراوح متوسط الزيادة الشهرية من 360 جنيهًا للمعلم المساعد إلى 630 جنيهًا لكبير المعلمين بخلاف حافز الإدارة المدرسية.

وترصدت "بوابة أخبار اليوم"، كل ما تريد معرفته عن مزايا مالية جديدة للمعلمين ومعاونيهم بالتعليم العام والأزهري:

1- 2.1 مليون من المعلمين ومعاونيهم بالتعليم العام والأزهري.

2- 50 ٪ زيادة فى «بدل المعلم» و50 % زيادة في حافز الأداء و25 % زيادة في مكافأة امتحانات النقل من القيمة المقررة في يونيو 2020.

3- آلية جديدة لصرف مكافأة امتحانات النقل لكل العاملين بعد زيادتها بنسبة 25 %.


4- صرف 50% من إجمالي قيمة مكافأة امتحانات النقل شهريًا بما يتراوح من مائة جنيه إلى 310 جنيهات.

5- 250 جنيهًا حافز إدارة مدرسية لكل مدير مدرسة أو شيخ معهد و150 جنيهًا للوكيل شهريًا.

6- متوسط الزيادة الشهرية للمعلمين تتراوح من 390 جنيهًا للمعلم المساعد إلى 630 جنيهًا لكبير المعلمين بخلاف حافز الإدارة المدرسية.

7- نصف مليار جنيه دعم من الخزانة العامة إنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية والمالية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر.

8- الخزانة العامة تتحمل 6.6 مليارات جنيه بخلاف الأعباء التأمينية.

اقرأ أيضا

ائتلاف معلمي مصر يشيد بموافقة البرلمان على زيادة مرتبات المدرسين