فيديو وصور| كوريا الجنوبية تُصنع أخطر مقاتلات الجيل الخامس

الطائرة المقاتلة   KF-X
الطائرة المقاتلة KF-X

كشفت صور نشرتها شركة (Korea Aerospace Industries) الكورية الجنوبية، عن تصميمات أول طائرة مقاتلة من مقاتلات الجيل الخامس، طراز KF-X.

ووفقًا لما نشرت "Scramble Magazine"، ووفقا للجدول الزمني المخطط له، تعتزم شركة (KAI) طرح النموذج الأولي للمقاتلة الكورية الجنوبية والإندونيسية المشتركة في أبريل 2021، على أن تقوم المقاتلة الجديدة بأول تحليق لها في عام 2022.

ومن المتوقع الانتهاء من 6 نماذج أولية للطائرة المقاتلة الجديدة في عام 2021، وستخضع هذه النماذج لأربع سنوات من التجارب، مع استمرار عملية التطوير بحلول منتصف عام 2026، وقد سلمت "GE Aviation"، وهي شركة تابعة لشركة جنرال إلكتريك، أول محرك F414-GE-400K في يونيو 2020.

وتعمل كوريا الجنوبية منذ أواخر عام 2015 على تطوير طائراتها المقاتلة الأصلية لتحل محل أسطول القوات الجوية القديم من طائرات F-4 Phantom و F-5.

ووفقًا لمؤسسة KAI، فقد تم تأكيد التصميم "النهائي" للمقاتلة الجديدة في عام 2019، كما تم تصميم الطائرة للطيران بسرعة قصوى تبلغ 1.81 ماخ، مع مدى طيران يصل إلى 2900 كيلومتر، وبحسب التصميمات التي تم الكشف عنها في تشبه خارجيا مقاتلات الجيل الخامس F-35A، ويمكنها رفع حمولة تصل إلى 7700 كيلوجرام.

وحول تسليح المقاتلة (KF-X)، فإن المقاتلة قادرة على تركيب 10 كبسولات للصواريخ، وبراميل الوقود، وستكون قادرة على حمل عدة أنواع من صواريخ جو - جو، من طراز IRIS-T الألمانية، وكذا صواريخ Meteor الموجهة بالرادار النشط للمطور الأوروبي MBDA.