بعد تحديد 20 ألف شخص.. المعتمرون يؤدون نسكهم وصلواتهم 

المعتمرون والزوار من الداخل والخارج يؤدون نسكهم وصلواتهم 
المعتمرون والزوار من الداخل والخارج يؤدون نسكهم وصلواتهم 

أدى المعتمرون والزوار مناسكهم وصلواتهم في رحاب المسجد الحرام، وفق ما تم تحديده بـ 60 ألف شخص يوميًا يسمح لهم بالصلاة في المسجد الحرام، و20 ألفًا لأداء العمرة من داخل وخارج السعودية ويتم استقبالهم وفق الإجراءات المحددة، من خلال التصاريح المعتمدة عبر تطبيق "اعتمرنا".

أقرا أيضا| إمارة مكة تكشف عن تفاصيل اقتحام سيارة لساحة الحرم المكي

ووصل المعتمرون والمصلون إلى المسجد الحرام، وسط أجواء مفعمة بالروحانية والإيمان ومنظومة خدمات متكاملة مراعية لمتطلبات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بهدف توفير أفضل سبل الوقاية والسلامة لقاصدي الحرمين الشريفين.

وتولي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، مع انطلاق المرحلة الثالثة من عودة المعتمرين والمصلين عناية فائقة بسلامة ضيوف الرحمن من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية بالتعاون مع الجهات المعنية .

كما جهزت الرئاسة لراحة المعتمرين 600 عربة كهربائية، و5 آلاف عربة يدوية، يشرف عليها 120 موظفًا، خاصة بالمعتمرين تعقم بشكل مستمر قبل الاستخدام وبعده.

ومع بدء المرحلة الثالثة اليوم، وصل المعتمرون إلى المسجد الحرام، وفق ما حدد بـ 20 ألف معتمر يومياً، يُستقبلون وفق الإجراءات المتخذة وعن طريق التصاريح المعتمدة في تطبيق "اعتمرنا".

وقدمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالتعاون مع الجهات الصحية والأمنية العاملة بالمسجد الحرام خدماتها مع بدءرفع الطاقة التشغيلية الاحترافية بنسبة 100% المتمثلة في تنظيم عمليات الدخول والخروج من نقاط التجمع والتزامهم بمتطلبات الإجراءات الاحترازية كالخضوع لكشف درجات الحرارة عبر الكاميرات الحرارية وتعقيم الأيدي بشكل مستمر وارتداء الكمامات الطبية والتزامهم بالملصقات الإرشادية التي توضح مسافات التباعد الاجتماعي والمسارات المحددة لأداء الطواف والسعي وجميع ما استُحدث من وسائل مكافحة العدوى داخل منظومة خِدْمات الحرم المكي الشريف.