فيديوجراف.. لمن يصوت الإنجيليون في الانتخابات الأمريكية؟

 إنتخابات الرئاسة الأمرييكية
إنتخابات الرئاسة الأمرييكية

يعد «الإنجيليون» التيار الديني الأهم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يبلغ تعدادهم 80 مليون نسمة بواقع 25% من تعداد السكان، ومن أهم مواقفهم أنهم يعارضون المثلية الجنسية، والإجهاض، والعلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، وأبحاث الخلايا الجذعية، والقتل الرحيم، ويعتقدون بأن الإنجيل هو المصدر الوحيد للسلطات والمعرفة والتشريع.  


في انتخابات 2016، صوت 81% من الإنجيليين لصالح دونالد ترامب علما بأن الإنجيليين يعتبرون ترامب أداة أرسلها الرب لتحقيق أهدافهم.

 

ومن الثابت تاريخيا أن الإنجيليين اقتحموا الحياة السياسية حينما أعلن القس المتشدد جيري فالويل في أواخر حقبة السبعينات إنهاء “الحيادية الإنجيلية” في الحياة السياسية، وكان الرئيس جورج دبليو بوش ينظم حلقات لدراسة الإنجيل في البيت الأبيض خلال فترتيه الرئاسيتين (2000-2008)، وكان يتمتم بخطب ومصطلحات مبهمة، ويزعم أن الرب يزوره في المنام وأنه أخبره بضرورة احتلال العراق.


دونالد ترامب أحاط نفسه بمساعدين يُعرف عنهم إيمانهم الإنجيلي المتشدد ليكسب ود الطائفة وأبرزهم نائبه مايك بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو ووزيرة التعليم بيتسي ديفوس، كما عين قاضيين إنجيليين متشددين في المحكمة الدستورية العليا وسمح بتدريس تربية دينية إنجيلية في المدارس.

 

وعلى صعيد الشرق الأوسط، ضغط الإنجيليون بشدة لنقل السفارة الأمريكية للقدس ويعملون دوما على شيطنة إيران، وفي حال تصويت الإنجيليين بكثافة كما فعلوا في انتخابات 2016 فسوف تكون فرصة ترامب كبيرة في الفوز بفترة رئاسية ثانية.

 

اقرأ أيضًا.. فيديوجراف| لمن يصوت مسلمو أمريكا؟